إعلان

"التضامن الاجتماعي" تطالب بزيادة المعاشات إلى 12 مليار جنيه في الموازنة الجديدة

05:24 م الخميس 19 مايو 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تدفع ٧ مليار جنيه للمعاشات التأمينية والمشروطة، مطالبة بزيادة المعاشات من ٧ مليار إلى ١٢ مليار في الموازنة الجديدة.

وأشارت والي - خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، اليوم الخميس - إلى أن الوزارة تعقد مؤتمراً حول الدعم النقدي المشروط في ٢٨ الجاري وهو برنامج تم تصميمه والاستعانة بخبرات دول أجنبية مثل المكسيك وشيلي والبرازيل، موضحةً أنه برنامج مصمم في فترات التحول الاقتصادي ويستهدف تحويل الدعم العيني للنقدي وتوجيه الناس لأهداف محددة.

ولفتت الوزيرة، إلى البرامج التي تنفذها الوزارة والتي تستهدف المهمشين وذوي الاحتياجات الخاصة والمنكوبين والمهمشين والتي من بينها "برنامج الكرامة"، الذي يستهدف كبار السن ومن ليس لهم معاش، وبرامج تمويل المشروعات والقروض الضمانية للأسر، مشيرة إلى أن بنك ناصر الاجتماعي حيث أطلقت عليه وصف ذراع تمويلي مهم.

وكشفت الوزيرة، عن تعديلات تشريعية على قانون الضمان الاجتماعي سيتم تقديمه للمجلس يستهدف التمكين الاقتصادي والخروج ومكافحة الفقر.

وأشارت والي، إلى أن صندوق النكبات والذي يستهدف معاونة من تعرضوا لكوارث، وأنها منحت ١٠٢ بائعًا جائلًا من المنكوبين في حريق الرويعي والغورية شيك بـ ١٠ آلالاف جنيه من صندوق التكافل، موضحة أنها تمنح التعويضات وفقًا لقانون وهناك فرق بين التعويض وبين الإعاشة فتوجد حالات يقدم لها إعاشة في حالة وقوع كارثة أو نكبة ويكون عبارة عن مصروف إعانة لمدة ٣ أيام وتمنح الوزارة ١٠٠ جنيه في اليوم.

وأوضحت أن وزارة التضامن تشرف على الإسكان الاجتماعي وتخصص للأسر الأولى بالرعاية ، مشيرة إلى أنه من أكثر القطعات التي تعاني مجال الإعاقة ويحتاجوا إلى مزيد من الدعم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان