إعلان

أول تعليق لوزير الطيران على فقدان الطائرة المصرية .." لا أستطيع الجزم بما حدث"

10:26 ص الخميس 19 مايو 2016

وزير الطيران المدني شريف فتحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قطع وزير الطيران المدني، شريف فتحي، زيارته للمملكة العربية السعودية حيث كان يشارك في اجتماع الجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني بجدة عائدا إلى مصر لمتابعة حادث اختفاء طائرة تابعة لشركة مصر للطيران من على شاشات الرادار أثناء رحلة من باريس إلى القاهرة.

وقال وزير الطيران في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، إنه يوجد فرق بحث جوية وبحرية على الطائرة المصرية المفقودة، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بتوفير أماكن في فنادق قريبة من المطارات لاستقبال أهالي ضحايا الطائرة المفقودة.

وأضاف فتحي، " أننى لا استطيع الجزم بما حدث للطائرة هو حادث فقدان فقط، لان الدقة مطلوبة، انا فعلا مش فاهم ليه احنا دايما مستعجلين على استباق النتائج في حوادث كتير بتحصل في العالم وبتاخد سنتين أو اكثر عقبال ما يبان الاسباب الحقيقية وراء تلك الحوادث".

وتابع وزير الطيران، "لا اريد التحدث الان، وكل ما تريدون معرفته سيكون في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد ظهر اليوم الخميس، مشيراً إلى أن اعلان ان مصر تلقت اشارة استغاثة من الطائرة قبل فقدانها، كان خطأ من رجال الاستغاثة وتم تداركه".

واختفت طائرة ركاب تابعة لشركة "مصر للطيران" من على شاشات الرادار أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، بحسب ما أعلنته الشركة على صفحتها على فيسبوك.

كان على متن الطائرة 56 راكبا، من بينهم 3 أطفال، و10 من أفراد طاقم الطائرة، بحسب ما ذكرته الشركة.

وقالت شركة مصر للطيران إنها استلمت برقية استغاثة من الطائرة في الساعة 04:26 فجرا بالتوقيت المحلي، وذلك عن طريق القوات المسلحة. بيد أن الجيش نفى لاحقا ان يكون قد تسلم أي رسالة من هذا النوع في تصريح نشره على موقع الناطق العسكري في فيسبوك.

وانقطع الاتصال بالطائرة أثناء رحلتها فوق البحر المتوسط.

وقال مصدر مسؤول بـمصر للطيران إن الرحلة رقم MS804 فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة.

وكانت الطائرة، وهي من طراز "آيرباص A320" على ارتفاع 37.000 قدم (11,300 متر)، بحسب مصر للطيران.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان