إعلان

شيخ الأزهر يزور مخيم اللاجئين بنيجيريا للمرة الأولى

05:06 م الأربعاء 18 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن أحمد:

زار الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، مخيم اللاجئين بالعاصمة النيجيرية أبوجا، مؤكًدا على تضامن الأزهر الشريف مع النازحين جراء الأعمال الإرهابية التي تقوم بها بعض الجماعات المتطرفة البعيدة كل البعد عن الإسلام.

وقال "الطيب"، لمئات اللاجئين الذين اصطفوا لاستقباله، نحن معكم ولن نترككم، متضامنون مع قضيتكم، وسنقدم الدعم والمساعدات لكم حتى تستطيعوا العيش في سلام وأمان.

وأعلن الإمام الأكبر، عن إرسال الأزهر الشريف لقافلة مساعدات طبية وغذائية عاجلة خلال إسبوعين على الأكثر لتخفيف معاناة هؤلاء اللاجئين، وخصص 10 منح دراسية مجانية لأبناء هذا المخيم للدراسة في الأزهر الشريف تكون مناصفة بين البنين والبنات، مؤكدًا أن الدعم لا يكون طبيًا وغذائيا فقط ولكن معنويا وفكريًا أيضا.

وناشد الإمام الأكبر، الضمير العالمي والمنظمات الدولية والإقليمية وشعوب العالم أجمع، بالتحرك العاجل لمساعدة هؤلاء اللاجئين وتوفير أبسط مقومات الحياة الإنسانية لهم، مؤكدًا أن الإنسان في إفريقيا لا يقل بأي حال من الأحوال عن الإنسان في الغرب.

من جانبهم، أعرب مئات اللاجئين عن حبهم وتقديرهم للأزهر الشريف ومنهجه الوسطي، مؤكدين تقديريهم الكبير لزيارة الإمام الأكبر إلى المخيم والتي منحتهم المزيد من الأمل من أجل حياة أفضل.

واستمع الطيب، إلى احتياجات سكان المخيم وقال إن الأزهر سيعمل جاهدًا على تلبية هذه الاحتياجات خلال الفترة المقبلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان