إعلان

الحكومة تصف قانون التظاهر بأنه أفضل القوانين المعمول بها على مستوى العالم

07:16 م الثلاثاء 17 مايو 2016

المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وصف المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب قانون التظاهر، بأنه من أفضل القوانين المعمول بها على مستوى العالم، وقال إنه لا توجد أي نية لدى الحكومة لإجراء أي تعديلات عليه.

ونفى العجاتي، أي اتهامات موجة للحكومة حول تأخرها في عرض بيانها المالي الخاص بالموازنة العامة للدولة، وقال إن "الميزانيات موجودة من شهر ونصف ولم تكن هناك أي دعوة قد وجهت لوزيري المالية والتخطيط ولكن عندما وجهت لهم الدعوة من قبل مجلس النواب سيحضران لإلقاء بيانهما يوم الأحد القادم في الجلسة العامة لمجلس النواب".

وحول قانون تنظيم الصحافة والإعلام، قال في رده على أسئلة المحررين البرلمانيين، إن الدستور يمنع أي عقوبة سالبة على جرائم النشر، مضيفًا أن "القانون يحمل العديد من المزايا للصحفيين وليس رشوة، وأنه لا توجد بيننا وبين الصحافة أي خلافات والأزمة الحالية بين النقابة والداخلية عبارة عن "زوبعة في فنجان"، مؤكدًا أنها ـ أي الأزمة ـ قد انتهت.

وحول قانون الخدمة المدنية، قال العجاتي، "لقد قمنا بتعديل كافة المواد التي كانت محل خلاف بين الحكومة والنواب"، مشيرًا إلى أن نسبة العلاوة المقررة بـ 5% هي علاوة على المرتب الشامل والذى يمثل ثلاث أضعاف المرتب الأساسي والتى تصل فى الحقيقة إلى 15%، مضيفًا أن الحكومة تتمنى زيادتها إلى أكثر من 5%.

وقال العجاتي، إن كافة الطلبات التي أبداها نواب سيناء حول فرض حالة الطوارئ فى بعض مناطق سيناء هى طلبات مشروعة وسوف أعرضها على رئيس مجلس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية، وذلك بتغيير بعض المواعيد المرتبطة بشهر رمضان وصلاة التراويح وتخفيف القيود المفروضة على الكمائن وتحقيق التوازن بين الحالة الامنية وحرية المواطنين.

وأضاف "نحن نعلم بمعاناة أهالي سيناء لكنهم فى نفس الوقت يقدرون التضحيات التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة وقال لقد كتب على أهل سيناء الجهاد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان