إعلان

"الصيادلة": لن نقبل أي حجة أو تلكوء من الشركات بشأن رفع أسعار الدواء

06:31 م الإثنين 16 مايو 2016

"الصيادلة": لن نقبل أي حجة أو تلكوء من الشركات بشأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال الدكتور أحمد أبودومة، عضو مجلس نقابة الصيادلة والمتحدث الإعلامي باسم النقابة، إن قرار رئيس مجلس الوزراء الذي صدر منذ ساعات برفع أسعار بعض المستحضرات الدوائية والتى لايزيد سعرها عن ثلاثون جنيها بنسبة 20%، يُصب في مصلحة المريض المصري الذي عانى في الفترة الأخيرة من عدم توافر هذه الأدوية منخفضة السعر واضطراره إلى شراء بدائلها المستوردة ذات السعر المرتفع .

وأضاف "أبو دومة" ـ في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين ـ أن القرار يأتي كمحاولة صادقة لإنقاذ صناعة الدواء المصري والتي كادت أن تتوقف بسبب الخسائر التي ترتبت على ارتفاع سعر صرف العملة الأجنبية والتي تُمثل مايقرب من 80% من مدخلات صناعة الدواء.

وشدد المتحدث باسم نقابة الصيادلة، على أن صيادلة مصر تتنتظر من وزارة الصحة والإدارة المركزية للشئون الصيدلة، إلزام شركات الأدوية التي زادت سعرها بتنفيذ القرار الوزاري رقم 499 والذي ربط زيادة سعر الدواء بزيادة هامش الربح الذي تقدمه الشركات للصيدلي .

وأوضح أن المجتمع الصيدلي وفي القلب منه نقابة الصيادلة لن يقبلا أي حجة أو تلكوء في تنفيذ هذا القرر من جانب الشركات، لافتًا إلى أن تنفيذ هذا القرار يأتي بمثابة رفع الظلم الذي تتعرض له مايقرب من 70 ألف صيدلية منتشرة في كل أرجاء مصر وتمثل خط الدفاع الأول عن صحة المريض المصري .

وأشار إلى أن هامش ربح الصيدلي الذي تقدمه له الشركات منذ سنوات طويلة لم يزد رغم إزدياد الإعباء الواقعة على الصيدليات في ظل ارتفاع الإيجارات والمرتبات والمرافق المختلفة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان