إعلان

شيخ الأزهر يصل نيجيريا في أولى جولاته الإفريقية

05:51 م الإثنين 16 مايو 2016

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوجا - (أ ش أ):

وصل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الاثنين، إلى مطار أبوجا في زيارة إلى نيجيريا تستغرق يومين يلتقي خلالها بالرئيس النيجيري محمد بخاري، ونائبه، وكبار المسئولين ورجال الدين والعلماء، لبحث تعزيز العلاقات بين الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية في نيجيريا من أجل مواجهة الفكر المتطرف، ونشر الأفكار الصحيحة التي تعبر عن اعتدال وسماحة الإسلام.

وكان في استقبال "الطيب" لدى وصوله لأبوجا، وزير التعليم النيجيري آدمو آدمو، والدكتور إبراهيم صالح الحسيني رئيس هيئة علماء المسلمين والإفتاء النيجيري، بالإضافة إلى السفير أشرف سلامة سفير مصر في نيجيريا وعدد من أعضاء السفارة.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة العديد من اللقاءات والفعاليات المهمة، في مقدمتها لقاء أعضاء المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في نيجيريا وكبار العلماء النيجيريين، فضلا عن لقاء من سفراء الدول الإسلامية في نيجيريا.

كما يوجه شيخ الأزهر، خطابًا إلى شعوب القارة الإفريقية والمسلمين في جميع أنحاء العالم من المركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة النيجيرية أبوجا، وذلك في حضور كبار العلماء وعدد كبير من المسئولين والشخصيات العامة تحت عنوان "الإسلام دين سلام: تحديات مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب".

وتأتي زيارة الإمام الأكبر إلى نيجيريا - والتي تعد الأولى منذ تولي فضيلته مشيخة الأزهر - في إطار جهود الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين في إرساء قيم السلام ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش المشترك، وترسيخ المفاهيم الصحيحة للدين، والتأكيد على وسطية الإسلام ونبذه للعنف والإرهاب.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان