إعلان

"التنمية المحلية" بـ"النواب" تناقش تقارير المركزي للمحاسبات بشأن الجمعيات التعاونية

03:45 م الأحد 15 مايو 2016

تناقش تقارير المركزي للمحاسبات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

ناقشت لجنة الإدارة المحلية تقرير المركزي للمحاسبات فيما يتعلق بالجمعيات التعاونية الإنتاجية وعدد من الملاحظات، والتي أظهرت وعكست حجم العجز في موازنات هذه الجمعيات التعاونية الإنتاجية.

وأكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، أن اللجنة يجب أن تدرس قانون التعاون الإنتاجي وقراءته جيدًا قبل إصدار قرار أو توصية بشأن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات وملاحظاته على أوضاع الجمعيات التعاونية الإنتاجية، مشيرا إلى أن اللجنة حريصة على دقة المناقشات، مؤكدًا أنها ستبحث أسباب هذا العجز.

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية، أنه في الوقت المناسب سنعلن عن الأرقام التي أعلنها المركزي بكل شفافية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، برئاسة السجيني وبحضور ممدوح الحسيني، وكيل اللجنة، واللواء محمد صلاح أبو هميلة، ومحمد السيد الحسينى ومنى جاب الله وآخرين من أعضاء اللجنة، وبحضور عدد من الباحثين.

ووجه بعض أعضاء اللجنة تساؤلات خلال الاجتماع حول طبيعة قانون التعاون الإنتاجى وطبيعة عمل الجمعيات التعاونية الإنتاجية، ومن له سلطة حل الجمعيات التعاونية الإنتاجية والإشراف عليها وتوقيع العقاب عليها ومن له سلطة الإحالة للنيابة العامة، وحول خضوع هذه الجمعيات لمراقبة الجهاز المركزى للمحاسبات، وما التسهيلات والامتيازات الممنوحة له وفقا للقانون، ونوه البعض إلى احتمالية إصدار توصية بتعديل قانون التعاون الإنتاجى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان