إعلان

كيف ردت مصر على استدعاء سفيرها لدى ألمانيا

10:45 م الخميس 12 مايو 2016

سامح-شكري وزير الخارجية المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تعقيباً على ما نشره عدد من وسائل الإعلام بشأن اللقاء الذي عقدته وزارة الخارجية الألمانية اليوم الخميس مع سفير مصر في برلين ، وارتباط اللقاء بموضوع عمل المؤسسات الألمانية على الأراضى المصرية.

أكدت السفارة المصرية ببرلين، في بيان صحفي، أنها توضح الحقائق التالية:

1. إن الحكومة المصرية كانت ولا تزال ترحب بعمل المؤسسات الألمانية على الأراضي المصرية في إطار من التنظيم القانوني والإحترام المتبادل والمصالح المشتركة. 

2. إن الحكومة المصرية من واقع حرصها على تقنين أوضاع المؤسسات الألمانية فى مصر قدّمت عدة مبادرات لهذا الغرض ، غير أن الجانب الألماني لم يجد فيها ما يناسبه. 

3. إن نقل مكتب مؤسسة "فريدريش ناومان" من القاهرة إلى خارج مصر جاء بناءً على قرار داخلي من مؤسسة " فريدريش ناومان" وليس بطلب من الحكومة المصرية.

4 . تؤكد مصر على أن عمل المؤسسات أو المنظمات الحكومية وغير الحكومية في مصر سواء كانت مصرية أو أجنبية لا بد وأن يكون في إطار قانونى سواء من خلال قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر برقم 84 لسنة 2002 بالنسبة للمنظمات غير الحكومية ، أو في إطار اتفاقية ثنائية كما هو معمول به مع دول أخرى ، وهو ما تم توضيحه خلال لقاء سفير جمهورية مصر العربية في برلين مع وزير الدولة بالخارجية الألمانية اليوم 12 مايو 2016.

5 . وتجدد السفارة أن مصر على أتم الاستعداد لتقنين أوضاع المؤسسات الألمانية وفقاً لهذه الضوابط.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان