إعلان

"ائتلاف دعم مصر": نؤمن بالشراكة.. ولا ندير المجلس بطريقة الحزب الوطني

09:27 م الأربعاء 11 مايو 2016

اللواء سعد الجمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن ائتلاف دعم مصر يضم ٣١٥ نائبًا في البرلمان، وهي نسبة تفوق نصف عدد مقاعد مجلس النواب، مؤكدًا أن العدد قابل للزيادة في الفترة المقبلة.

وأضاف الجمال - خلال لقائه ببرنامج "يوم بيوم"، مع الإعلامي محمد شري"- أن الائتلاف يؤمن بالشراكة مع كافة الأحزاب والنواب، مشيرًا إلى أن الخلافات السياسية مع بعض الأحزاب لا تفسد علاقتنا بهم على الإطلاق.

وأوضح رئيس ائتلاف دعم مصر ، أن لائحة الائتلاف تفرض احترام الانتماء الحزبي لاعضائه، وننسق مع رؤساء الأحزاب في حالة رغبة أحد نوابهم للانضمام للائتلاف.

وتابع: "لا ندير البرلمان بنفس طريقة الحزب الوطني، ولا نجبر أعضاء الائتلاف على موقف معين ولكن نعتمد على اقتناعهم لضمان التزامهم بقرارات الائتلاف".

وأشار الجمال، إلى أن كافة نواب البرلمان يتفقون على الحفاظ على صورة مصر وتحسينها في الخارج، في ظل حملة التشويه التي تتعرض مصر لها خارجيًا من قبل بعض الزبواق المأجورة وأبرزها منظمات حقوق الإنسان.

وأكد الجمال، أن الكفاءة كانت أساس اختيار رؤساء اللجان، ولكن بعض أعضاء الائتلاف لم يلتزموا بموقف الائتلاف حول الأسماء المختارة لرئاسة اللجان.

واستطرد: "المكتب السياسي للائتلاف طرح مقترح لعقاب أي عضو لا يلتزم بموقف الائتلاف، ولكن لا نسعى إلى تحول الائتلاف إلى حزب في الوقت الحالي، ولكن قد يتم تحويله خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان