إعلان

بدء قبول الحاصلين على المؤهلات العليا للدراسة بـ"تمريض القاهرة" أول مايو

03:57 م الجمعة 08 أبريل 2016

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

قررت جامعة القاهرة بدء الدراسة فى أول برنامج دراسى مكثف للحصول على درجة بكالوريوس التمريض للطلاب الحاصلين على المؤهلات العليا اعتبارا من أول مايو المقبل.

وأوضحت الدكتورة وردة يوسف، عميد الكلية أن البرنامج الدراسى سيكون بنظام الساعات المعتمدة "انتظام " نافية أن يكون قبول الطلاب بنظام الانتساب الموجه أو الانتساب.

وقالت يوسف فى تصريحات خاصة لمصراوي، إنه تم فتح باب القبول بالبرنامج اعتبارا من أول إبريل الجارى وسيتم استمرار القبول به حتى نهاية الشهر موضحة أن مدة الدراسة بالبرنامج محددة بـ120 ساعة دراسية مشيرة إلى أن هناك مجموعة من الشروط لقبول الطلاب بالبرنامج من أهمها أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة شعبة علمى علوم أوشهادة الثانوية الأزهرية شعبة علمى بمجموع تراكمى لايقل عن 65 % وألا تتعدى فترة حصول المتقدم على المؤهل العالى السابق 10 سنوات وألا يزيد سن الطالب عن 35 سنة بحد أقصى إضافة إلى اجتياز اختبارات قبول فى اللغة الإنجليزية واللياقة الطبية.

وأشارت عميدة كلية التمريض جامعة القاهرة، إلى أن ذلك البرنامج الذى وافق عليه مجلس الجامعة سيساهم فى سد عجز هيئات التمريض بالمستشفيات، كما سيؤهل عدد من العاملين بالقطاع الصحى من الحاصلين على مؤهلات بعيدة عن التخصص.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان