إعلان

محمد فايق لوفد القاضيات الإفريقيات: الصحراء ليست حاجزًا بيننا

09:41 م الخميس 07 أبريل 2016

محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة - (أ ش أ):

أكد محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أهمية التعاون بين مصر ودول القارة الإفريقية في شتى المجالات التي تسهم في نمو وتقدم دول القارة وتعزيز العلاقات البينية.

وشدد فايق على أن الصحراء ليست حاجزًا بيننا كما أراد الاستعمار، وإنما كانت دائما وعبر التاريخ جسرًا بين شمال القارة وجنوبها، عبرت خلاله الثقافة والتجارة التي مزجت شعوبنا كما مزجت حضاراتنا لنؤكد أفريقيتنا وتجمعنا وحدة صنعها الزعماء الأوائل.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس المجلس القومي لحقوق الإنسان وأعضائه اليوم وفداً من الكوادر القضائية النسائية من الدول الأفريقية في إطار افتتاح البرنامج التدريبي الأول لتدريب الكوادر والذي تنظمه محكمة النقض بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بعنوان "التعاون القضائي المصري الإفريقي في مجال مكافحة الجريمة الدولية والإرهاب".

وثمن رئيس المجلس والأعضاء على تلك المبادرة لتدريب القاضيات الإفريقيات وتم تعريفهن بدور المجلس في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والتعاون مع المؤسسات الأفريقية المماثلة.

يذكر الدورة تشارك فيها قاضيات بمحاكم دول نيجيريا ومالاوي ورواندا والسودان وليبريا وموريشيوس وزامبيا وزمبابوي، وتهدف الدورة إلى تزويد الكوادر النسائية القضائية في الدول الإفريقية بخبرات مصرية مكتسبة في مجال القانون تمكنهن من بسط سيادة الحق والقانون في دولهن وإقامة العدل وحماية الحريات وحقوق الإنسان وتعظيم دورهن في الحد من الجرائم العصرية التي تعصف بالمجتمعات الناشئة.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان