إعلان

"فتحي" يؤكد أهمية أمن الطيران وتسهيلات السفر في تنمية النقل الجوي عالميًا

09:25 م الخميس 07 أبريل 2016

وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ويندهوك - (د ب أ):

أكد وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، أهمية أمن الطيران وتسهيلات السفر لتنمية قطاع النقل الجوي في جميع أنحاء العالم وتأثيره على تنمية الاقتصاد الوطني وخاصة بأفريقيا.

تصريحات فتحي جاءت على هامش مشاركته في المؤتمر الأفريقي لأمن الطيران وتسهيلات السفر والذى يعقد في الفترة من 8-7 أبريل الجاري بمدينة ويندهوك عاصمة ناميبيا بحضور سارا أمادهيلا رئيس وزراء نامبيا و 18 وزيرا افريقيا من المسؤولين عن أمن الطيران المدني وتسهيلات السفر.

يشارك في المؤتمر رؤساء وممثلو منظمات الطيران العالمية والإفريقية، إضافة إلى ممثلين عن الاتحادين الأوروبي والإفريقي والأمم المتحدة وممثلي بعض الدول الآخرى من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وبعض دول قارة آسيا.

وأعرب الوزراء المشاركون عن أهمية النقل الجوي لزيادة التفاعل بين الشعوب وتوليد الثروات والحاجة الملحة لتنفيذ استراتيجيات وطنية واقليمية خاصة أمن الطيران المدني بقارة أفريقيا، بهدف الترويج للنقل الجوي كوسيلة هامة من وسائل النقل التي تعزز تنمية وتكامل إفريقيا.

وحرص الوزراء الأفارقة خلال مناقشاتهم علي التأكيد علي الإلتزام بمنع التدخل غير المشروع بكل أشكاله ضد الطيران المدني والاهتمام بمكافحة التهديدات الإرهابية التي يواجهها، مع الأعتراف الكامل بالدورالريادي للمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) لتكثيف التعاون بين الدول لتحسين أمن الطيران المدني.

وطالب المشاركون بضرورة قيام الدول الأفريقية بتشكيل لجان وطنية لأمن الطيران المدني وتسهيلات النقل الجوي المدني لبدء العمل بحلول عام 2020 والعمل علي تعزيز شبكة نقاط الاتصال الوطنية، لتبادل المعلومات في الوقت المناسب ومنع تداول جوازات السفر غير المقروءة آلياً.

ويختتم المؤتمر اعماله غدا الجمعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان