إعلان

"صحفيو الملف القبطي" يُطالبون نقابة الصحفيين بإحالة رئيس تحرير صدى البلد للتحقيق

06:47 م الخميس 07 أبريل 2016

أحمد صبري رئيس تحرير جريدة صدي البلد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أعلنت رابطة "صحفيو الملف القبطي" بنقابة الصحفيين، تضامنها الكامل مع الزميلة ميرا ممدوح - عضو النقابة، ضد ما وصفوه بـ"كافة أشكال التعسف التي مارسها أحمد صبري، رئيس تحرير جريدة صدي البلد والصحفي بجريدة الأهرام ضدها".

وقالت الرابطة - في بيان لها، اليوم الخميس - إن "صبري" قام بحذف اسم الزميلة من الحوار الذي أجرته مع قداسة البابا تواضروس الثاني - بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الأحد الماضي والموافق ٣ أبريل ٢٠١٦، في انتهاك صارخ لميثاق الشرف الصحفي، ووضع اسمه عليه.

وذكرت الرابطة، في بيانها، أنه حينما احتجت الزميلة، رد بأن موقفه يحدث بشكل منتظم في معظم الصحف ولاسيما الأهرام، متجاهلاً أن هذا الإدعاء مناف للحقيقة ويسيء للصحافة المصرية ويسيء لمؤسسة ينتمي إليها ويحصل منها على راتب شهري، في الوقت الذي وصف فيه صحفيو الملف القبطي الحادث بأنه "يتنافى مع أي معايير مهنية"، مُطالبين نقابة الصحفيين باتخاذ كافة الإجراءات التأديبية ضد المذكور ولاسيما أنه عضوًا بها.

وأكدت أن رئيس التحرير أحمد صبري، انتهك ميثاق الشرف الصحفي بالسطو على مجهود الزميلة ميرا ممدوح ونسب الحوار لنفسه ما يستلزم معه إحالته للتحقيق بمعرفة النقابة - بحسب البيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان