إعلان

زيارة الملك سالمان تتصدر تويتر...ومغردون: "مصر بيتك الثاني"

11:23 ص الخميس 07 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يبدأ في وقت لاحق زيارة رسمية لمصر تستغرق 5 أيام.

كما يلتقي الرئيس السيسي قبلها بزعيم الأغلبية بالبرلمان الألماني ورئيس مجلس النواب الأمريكي.

ودشن رواد مواقع التواصل "فيسبوك وتويتر" هاشتاج "الملك سالمان"، للتعبير عن تأييدهم لتلك الزيارة التي وصفها البعض بالتاريخية.

وتصدر هاشتاج "الملك سالمان" المركز الثاني لأعلى متابعة على "تويتر" اليوم الخميس.

وعلق @moniranter
"عندما نتحدث عن الملك سلمان اذن نتحدث عن رجل المواقف الصعبه وفي العرف عندنا في مصر الراجل ميتعرفش الا في المواقف الصعبه اهلا بك في بلدك".
 12
وقالت @nmahdy2
"الملك سلمان نورت و شرفت مصر الملك سلمان في بلده الثاني مصر".
 3
وأضاف @omarsoliman579
"بعد حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء دول وقفت الطيران واخري تحفظت الا الملك سلمان اللي زود عدد خطوط الطيران السعودي لشرم الشيخ ".
 4
وتابع  ‏@TIGER_MAN1
"مصر ترحب بالملك سلمان مصر والسعوديه درع وسيف للعرب".
 5
يذكر أن وصل وفد سعودي إلى القاهرة مساء أمس الأربعاء، قادمًا من الرياض استعدادا لزيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين اليوم الخميس، ومتابعة جدول الزيارة واللقاءات والجولات التي سيقوم بها خلال زيارته لمصر.

ويضم الوفد 60 سعوديًا، حيث وصل إلى القاهرة على متن طائرة خاصة من الرياض، وكان في استقباله أعضاء السفارة السعودية بالقاهرة.

ومن جانبه أكد الشيخ صالح كامل رئيس اتحاد الغرف الإسلامية، أن زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التاريخية لمصر، تأتي تتويجًا لعلاقات مصر والسعودية، وليس تطويرًا لها لأن علاقات البلدين أقوى من أي شرور تريد تفريق البلدين، ووجه كلمة لمن يعبث بعلاقات مصر والسعودية موتوا بغيظكم لن تنالوا من علاقاتنا التي تعود لأقدم العصور.

وقال خلال كلمته باجتماعات مجلس الأعمال المصري السعودي إن هناك أكثر من مليوني وظيفة يوفرها رجال الأعمال السعوديين للمصريين بخلاف العدد الكبير من العمالة المصرية بالمملكة بجانب علاقات المصاهرة والنسب التي تجمع الشعبين الشقيقين.

ووجه الشكر للوزراء المصريين الذين يبذلوا جهدا كبيرا منذ ثورة 30 يونيو لتطوير علاقات البلدين الشقيقين وحل المشكلات التي تواجه الاستثمارات السعودية بمصر، مشيرا إلى أن حجم الإنجاز في هذا الملف يدفعنا للتفاؤل بمستقبل التعاون المصري السعودي.

وقال رئيس اتحاد الغرف الإسلامية إن الدين الإسلامي يتضمن ما هو أكثر من العبادات مثل الحث على العمل وتوفير الوظائف للناس، مشددا على أن قضية البطالة تعد أم الشرور وسبب ومرتع الإرهاب، وأن قيمة رجل الأعمال ليست بحجم ما يمتلكه من نقود وإنما بحجم ما يوفره من وظائف.

وفي ذات السياق قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن زياردة الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين إلى مصر غدًا الخميس، تؤكد رغبة البلدين في توطيد العلاقات المشتركة.

وأضاف الفقي - خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن خطاب الملك سلمان أمام مجلس النواب غير مسبوق، باعتباره أول حاكم عربي يلقي خطابا أمامه.

وأشار الفقي، إلى أن المملكة العربية السعودية ومصر بينهما توافق في جميع القضايا الرئيسية التي تخص المنطقة، مؤكدًا أن علاقات المملكة العربية السعودية ومصر مع أمريكا أصبحت مؤخرا استراتيجية قائمة على الندية وليست التبعية.
 
ومن جانبه قال أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، إن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، إلى القاهرة، الخميس، ستحمل مفاجأة للجميع وسيكون الإعلان عنها فور وصوله.

وأضاف قطان - في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع على فضائية "إم بي سي مصر"- أن هناك من يحاول تعكير صفو العلاقات المصرية السعودية ولكن القيادة الرشيدة في البلدين تقف لتلك المحاولات بالمرصاد، مشيرًا إلى إنهاء الجانب السعودي استعداداته لزيارة الملك سلمان للقاهرة، واصفًا الزيارة بالتاريخية وغير مسبوقة.

وأكد قطان، أن زيارة الملك سلمان للقاهرة ستتضمن التوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات التجارية بين المستثمرين في كلا البلدين، مشيراً إلى أن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان، ستتناول جميع الموضوعات المطروحة على الساحة حاليا.

ولفت قطان، إلى أنه من المقرر أن يلتقي الملك سلمان خلال زيارته للقاهرة بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والسفراء العرب المعتمدين لدى مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان