إعلان

وزير الثقافة ينفي إقالته لرئيس اتحاد الكتاب

10:49 ص السبت 30 أبريل 2016

وزير الثقافة حلمي النمنم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد وزير الثقافة حلمي النمنم، أن وزارة الثقافة حرصت كل الحرص على أن تكون بعيدة تمامًا عن الأزمة المندلعة في اتحاد الكتاب، نافيًا أن يكون قد أصدر قرارًا بعزل رئيس اتحاد الكتاب.
وقال النمنم -في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت- "منذ بداية الأزمة وأنا كوزير للثقافة، حرصت كل الحرص على أن أكون أنا والوزارة، بعيدين تمامًا عن الأزمة، وأكدنا مرارًا أننا لسنا طرفًا فيها".

واندلع في الساحة الثقافية مؤخرًا، خلافًا حادًا داخل أروقة اتحاد كتاب مصر، تمثل في استقالات جماعية لمجلس إدارة الاتحاد، لاعتراضهم على سياسة الاتحاد والانقسام الذي يحدث بداخله.

وأضاف النمنم "لم أعزل رئيس اتحاد الكتاب (الدكتور علاء عبد الهادي)، الجمعية العمومية للاتحاد هي التي عزلته"، وعقد اتحاد الكتاب جمعية عمومية طارئة اتخذت عدة قرارات كان أبرزها عزل الدكتور علاء عبدالهادي من رئاسة مجلس الاتحاد وتشكيل لجنة لتسيير أعمال الاتحاد.

وأوضح النمنم: "جاء محضر الجمعية العمومية إلي؛ كي اعتمده حتى تصبح قرارات الجمعية نافذة، لأن قرارات الجمعية العمومية لن تكون نافذة إلا باعتماد الوزير".

وتابع :"حين جاء محضر الجمعية تلقيت مذكرة من الدكتور علاء عبد الهادي رئيس الاتحاد، يطعن فيها على صحة الجمعية وعلى صحة انعقادها ،بدوري أحلت محضر الجمعية والمذكرة الخاصة بالدكتور علاء إلى المستشار القانوني، الذي انتهى إلى أن الجمعية العمومية صحيحة قانونيًا".

وقال وزير الثقافة :"لم أستجب لأي من الفريقين (في اتحاد الكتاب).. أنا حريص على الاتحاد كوني مثقفًا قبل أن أكون وزيرًا".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان