إعلان

تلاوي تطالب بإلحاق المرأة بالعمل في مجلس الدولة

01:54 م الأحد 03 أبريل 2016

ميرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

طالبت ميرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، المستشار أحمد جمال، رئيس محكمة النقض، ومجلس القضاء الأعلى، بالموافقة على إلحاق القاضيات بالعمل في مجلس الدولة، قائلة إنها ستقوم بزيارته مع عدد من القاضيات العربيات والإفريقيات والمصريات لتدعيم طلبهن.

جاء ذلك خلال كلمة ألقتها، اليوم الأحد، في افتتاح "برنامج التعاون القضائي المصري الإفريقي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة الدولية"، الذي تنظمه محكمة النقض المصرية، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ووزارة الخارجية.

فيما وجهت السفيرة -في كلمتها- التحية لرجال القضاء لدعمهم القاضيات, لافتة إلى أن القضاء بدأ في الاهتمام بالمرأة، وعدم وجود تنافس بين الرجال والنساء، كون مصر تحتاج لهم مجتمعين.

وأشادت تلاوي، بالتقدم الذي حدث في إفريقيا في مجال المرأة، عبر وجود ثلاث نساء رؤساء لدول إفريقية, ووجود خمسة محافظين للمدن بالسودان, وأن 80 % من النساء يقمن بزارعة الأراضي وبناء المساكن.

وأشارت تلاوي إلى أيادي مصر البيضاء في إفريقيا منذ عهد الزعيم عبد الناصر، ومنذ الحضارة الفرعونية القديمة, وأن إفريقيا أصل الحضارة، ومصر أخذت لواء الصدارة، ودافعت عن الحقوق الإفريقية، وكانت لها مبادرات دبلوماسية على المستوى الدولي، حيث كانت المدافعة عن الزعيم نيلسون مانديلا وهو بالسجن، وذكرت أن منظمة المرأة العربية ستعقد لقاء بين المرأة العربية والإفريقية قريبًا.

من جانبه، تقدم المستشار أحمد جمال، بجزيل الشكر لهيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية، وأجهزة المحاسبات، لإلحاق النساء في عملهم.

وتأتي مشاركة منظمة المرأة العربية في المؤتمر في إطار حرصها الدائم والدؤوب على متابعة تمكين المرأة العربية في مجال القضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان