إعلان

الكهرباء :التعاقد على 3 مليون عداد ذكي للقضاء على أزمة الفواتير

11:01 ص الأحد 03 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تتابع حملة "امسك فاتورة"، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تشير لشكوى المواطنين، من ارتفاع فواتير الكهرباء والغاز والمياه.

وأضاف اليماني، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك عندنا"، المذاع على قناة "المحور"، صباح اليوم الأحد، أن أي مواطن لديه شكوى من ارتفاع فواتير الكهرباء، عليه التوجه لأقرب إدارة كهرباء، وسيتم مراجعة قراءة العداد؛ للتأكد من عدم وجود أخطاء، لافتًا لمعاقبة المتسبب في حال تم اكتشاف خطأ في الفاتورة أو في قراءة العداد.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن مناقصة للوزارة للتعاقد على 3 مليون عداد ذكي؛ بهدف القضاء على مشاكل الفواتير، لافتًا إلى إعادة هيكلة أسعار الكهرباء في مصر في يوليو 2014، وتقسيم القطاع المنزلي لـ7 شرائح وفقًا للاستهلاك.

ونوه الدكتور محمد اليماني، لإمكانية شراء المواطنين 20 لمبة موفرة للطاقة "ليد"، من خلال فاتورة الكهرباء، بنظام التقسيط على 36 شهر دون فوائد؛ وذلك للحد من الاستهلاك، وتخفيض قيمة الفاتورة، مشيرًا إلى أن إحلال العدادات الذكية والمدفوعة مسبقًا تدريجيًا، سيساهم في القضاء على مشاكل الفواتير وقراءة العداد.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان