إعلان

وزير الخارجية يكشف أسباب لقائه بوزير الطاقة الإسرائيلي

10:51 ص الأحد 03 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن لقائه بوزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتز، على هامش قمة الأمن النووي، المنعقدة في الولايات المتحدة الأمريكية، لم يكن مقررًا ضمن جدول أعماله، مشيرًا إلى أن اللقاء استغرق 10 دقائق، وتضمن أحاديث عامة عن القضية الفلسطينية، واكتشافات الغاز في إسرائيل، والتهديدات الإرهابية في المنطقة.

وأوضح شكري، في مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم"، المذاع عبر فضائية "اليوم"، مساء أمس السبت، أن اللقاء تطرق لمسيرة السلام، وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، وحل الدولتين لإنهاء الصراع.

وأضاف "تحدث وزير الطاقة الإسرائيلي عن الاهتمام بمجالات التعاون، واكتشافات الغاز في إسرائيل، مؤكدًا أنها ستكون مصدرًا للتعاون في منطقة شرق البحر المتوسط، وطرحت موضوعات في اللقاء عن التهديدات الإرهابية في المنطقة".

وأشار وزير الخارجية، للقائه بنظيره الأمريكي جون كيري، والذي تطرق للعلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن، وملفات حقوق الإنسان، وتمويل منظمات المجتمع الدولي، لافتًا إلى أن اللقاء كان فرصة لتوضيح حقيقة الأمور في مصر للجانب الأمريكي، وحرص مصر على تفعيل ما ورد في الدستور؛ لتحقيق المصلحة الوطنية، وضرورة وجود قواعد تحكم عمل منظمات المجتمع المدني بإخضاعها للقانون.

ولفت السفير سامح شكري، لوجود ضغوط من قبل المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام الأمريكية بتصوير الأمور في مصر بما لا يتناسب مع الحقيقة، والإدعاء بالتضييق على عمل منظمات المجتمع المدني في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان