إعلان

"أبو ظبى للاستثمار": سيناء لديها الامكانيات لتكون "هونج كونج" الشرق

02:56 م الخميس 28 أبريل 2016

أبو ظبى للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

واصلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الخميس، زيارتها إلى العاصمة الإماراتية "أبو ظبى"، مع وفد يضم كل من الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق العمرانية، و محمد سعفان، رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، وذلك لمتابعة المشروعات التنموية والاستثمارية التى ستساهم دولة الإمارات العربية المتحدة فيها.

والتقت الدكتورة الوزيرة، مع الشيخ حامد بن زايد، العضو المنتدب لجهاز أبو ظبى للاستثمار، حيث استهلت اللقاء، بتوجيه الشكر للجانب الإماراتي على جهودهم المبذولة فى دعم المشاريع التنموية فى مصر، مؤكدة أن الهدف من زيارتها إلى "أبو ظبى" متابعة نتائج اللقاء الاخيرة للرئيس، والشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبو ظبى، فى القاهرة، وتخصيص دولة الإمارات 4 مليارات دولار لدعم مصر.

وعرضت الدكتورة الوزيرة ووزير الاسكان، المشاريع الاستثمارية التى يمكن للامارات المشاركة فيها، ومنها الاستثمارات المشتركة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتجمع الشيخ محمد بن زايد، ومدينة العلمين الجديدة والتى تقام على البحر الابيض المتوسط بمساحة 50000 فدان، وفى هذا الاطار، أوضح وزير الاسكان، أنه بدأ حاليا تنفيذ المرحلة الأولى من المشروعات الانشائية الجديدة فى العلمين والعاصمة الإدارية الحديدة وشرق بورسعيد.

وخلال اللقاء، أكد الشيخ حامد بن زايد، اهتمام الجانب الإماراتي، بالمشاركة بقوة فى مشروع تنمية سيناء، والتى لديها امكانيات هائلة تؤهلها لتكون "هونج كونج" الشرق، معربا عن اعتزامهم زيارة سيناء خلال الفترة المقبلة.

وأشاد بمشروع الجسر البرى بين مصر والسعودية، مشيرا إلى أن التبادل التجارى بين الدول العربية بلغ 100 مليار دولار، ومن المنتظر أن يصل إلى تريليون دولار بعد بناء الجسر البرى، حيث سيساهم فى زيادة التبادل التجارى ونقل المواد الاساسية من مصر وشمال افريقيا إلى آسيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان