إعلان

الإذاعة المصرية تعتمد خريطة برامجية للاحتفال بأعياد الربيع

10:42 م الأربعاء 27 أبريل 2016

الإذاعـة المصريـة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشازي :

اعتمدت نادية مبروك، رئيس الإذاعـة المصريـة خطة شبكات الإذاعـة للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، حيث أعدت كل شبكة خطة مفصلة بالاحتفال تشمل تقسيم اليوم الإذاعـي إلى مجموعـة من الفترات تتخللها مجموعـة من البرامج ورسائل الهواء التي تنقل علـى الهواء مختلف فعاليات الاحتفال فـي شتى ربوع مصـر.

وقالت منى المنياوي رئيس شبكة الشباب والرياضة، إن اليوم الأربعاء، متسم بفترات مفتوحة تبدأ عند الساعـة السابعـة تتضمن برامج الربيع ألوان، فل وياسمين للناس الحلوين، خليك فـي المود مـع نانسي محمود، نسايم 108، ربيع أون لاين على 108، ساعـة عصارى، شوف الزهـور والقلم، الحزينة تفرح، الليبلة غنا، دندنة، للربيع فرحة.

أما الشبكة الثقافيـة، ستركز علـى الجوانب التاريخيـة للاحتفال بأعياد الربيع وأهم مظاهـره عنـد المصريين القدماء علـى مختلف خدمات الشبكـة الإذاعية سواء البرنامج الثقافـى أو الأوروبي المحلـى بلغاته المختلفة .

وبالنسبة لشبكة الإقليميات فتحتفل من خلال تغطيات حية وبرامج وفترات في إذاعاتهـا العشر، فيما تقدم شبكة البرنامج العام مجموعـة من البرامج والفترات والدراما منها علـى سبيل المثال فيهـا حاجة حلوة، صحى ومفيد أولن الطيف وتمثيليات عيد الربيع تمثيل فاخـر فاخـر وأمينـة رزق، وأوبريت الربيع تأليف عبد الرحمن الخميسي وألحان ابراهيم حجاج وحلقة من برنامج ركن الريف موضوعهـا عـن شم النسيم تأليف الشاعـر الراحل الكبير طاهـر أبو فاشا وحلقة من برنامج بدون عنوان عـن شم النسيم إخراج مصطفـى أبو حطب.

كما تقدم سهرة محطة إذاعية "فـي أحلى من ساعـة"، سهرة أوتار موسيقية، برنامج فنون شعبيه وسهرة سر المعنى والمغني، وبرنامج ما يطلبه المستمعون الذي يقدم باقه من أجمل الأغنيات التي طلب المستمعون الاستماع إليهـا..

واختتمت رئيس الإذاعة تصريحهـا بقولهـا إن ميكروفون الشبكات الإذاعية سوف يتابع الاحتفالات أولا بأول من كافة المحافظات، كما تتوزع علـى خريطة البرنامج اليومـي تهاني لمجموعـة كبيرة من نجوم المجتمع فـي المجالات الثقافيـة والفنيـة بمناسبة عيد الربيع، وستذاع على مدار اليوم الأغانـي التي ارتبطت بأعياد الربيع سواء لفريد الأطرش أو عبد الحليم حافظ وغيرهـا من كبار نجوم الطرب .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان