إعلان

وزير الصحة : الانتهاء من مناقصة توريد ألبان الأطفال بسعر 3.5 جنيه للعبوة

12:01 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

وزير الصحة الدكتور أحمد عماد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ :

قال وزير الصحة الدكتور أحمد عماد إن الوزارة نجحت في الانتهاء من مناقصة توريد ألبان الأطفال، لافتا إلى أنه تم إلغاء نظام الأمر المباشر، ولأول مرة تم إجراء مناقصة لتوريد الألبان بين الشركات المنافسة.

وأضاف وزير الصحة - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم /الثلاثاء/ بمقر مجلس الوزراء - أنه تم الترسية على أرخص سعر وأعلى جودة، حيث بلغ السعر ٢٦ جنيها للعلبة شاملا النقل والتخزين والتوزيع وفتح الاعتماد البنكي، وكان ذلك للشركة المصرية للأدوية، مشيرا إلى أنه سيتم بيع علبة اللبن للمستهلك بثلاثة جنيهات ونصف فقط.

وأوضح أن مواصفات الألبان تعادل المواصفات الأوربية، وأنه تم التأكد من ذلك تحت رقابة عدد من الخبراء ووزارة التجارة والصناعة، مشيرا إلى أنه تم وضع شرط آخر وهو أن يكون اللبن المستورد متداول في بلد المنشأ.

وأشار وزير الصحة إلي أنه "عندما طرحت المناقصة لأول مرة، تقدمت ٩ شركات لشراء الكراسات، لكن شركة واحدة فقط هي التي قدمت عرضا، مما دعاني إلى أن الغي المناقصة، وتم طرحها مرة أخري وتم الترسية فنيا على ثلاث شركات من بلجيكا وفرنسا وسويسرا، وقامت الوزارة بعد ذلك بعمل الممارسة المالية حيث تقدمت شركة مالتي فارم بسعر ٢٩.٥ جنيه والمصرية للأدوية بسعر٣٠ جنيه.

وأضاف أنه "عند طرح الموضوع على المستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية، أكد أنه لنا الحق في أن نقوم بعمل ممارسة مع الشركات مرة أخري وقمنا بالفعل بتخفيض السعر إلى ٢٦ جنيه وهو الأمر الذي سيوفر لميزانية الدولة ٥٦ مليون جنيه.

من ناحية أخري قال وزير الصحة، إنه تم صباح اليوم عقد اجتماع جمع رئيس الوزراء ونقيب الصيادلة يحيي عبيد بمقر مجلس الوزراء، تم خلاله مناقشة العديد من الملفات.

وأضاف أنه من بين الموضوعات التي تم مناقشتها إنشاء هيئة سلامة الدواء المصرية، لافتا إلى أن وزارة الصحة تدعم سرعة إنشاء هذه الهيئة، وتدرس الموضوع حاليا، خاصة أن الهيئة ستكون متداخلة مع عدد من المؤسسات ومنها هيئة الرقابة على الدواء وإدارة الصيادلة ووزارة الصحة.

وأوضح أن رئيس الوزراء طلب من نقيب الصيادلة ضرورة تقديم دراسة كاملة عن هذا الموضوع، وأنه سيتم إرسال المشروع عقب الانتهاء منه إلى مجلس الدولة ليعرض بعد ذلك على مجلس الوزراء.

وأشار إلى أنه خلال الاجتماع تم مناقشة ملف تصدير الدواء المصري، مضيفا "نعمل على تذليل العقبات لزيادة تصدير الدواء والمستلزمات الطبية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان