إعلان

قصة أول إعلامي سعودي قدم نشرة إخبارية على التلفزيون المصري

03:29 م الإثنين 25 أبريل 2016

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان إلى مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

بعد أسبوعين من زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان إلى مصر، أثارت قصة الإعلامي السعودي، محمد المحيا، اهتماما بالغا لدي الرأي العام العربي، خلال الأيام الأخيرة، حيث قدم "المحيا" نشرة الأخبار الرئيسية على قناة النيل للأخبار، مرتديا الزي السعودي وذلك للمرة الأولي في تاريخ التلفزيون المصري.

صحيفة الرياض

كانت البداية، عندما نشرت صحيفة الرياض منذ يومين خبرًا، يفيد بأنه في إطار العلاقات المتميزة على مختلف الأصعدة بين مصر والمملكة، وفي مسار التفاعل والتعاون بين الإعلاميين في الدولتين، قام مذيع سعودي مؤخراً بتقديم نشرة الأخبار في قناة النيل الإخبارية المصرية، وهي قناة تتبع وزارة الإعلام المصرية.

وأكدت الصحيفة أن تلك الخطوة لاقت ترحيبا كبيرا من المشاهدين والإعلاميين في البلدين، مؤكدين أن ذلك يأتي في إطار العلاقات الوثيقة والمتطورة بين الشعبين الشقيقين، كما أنها تأتي لتؤكد أن العلاقات المتينة تجاوزت المستوى الرسمي إلى جميع المستويات.

رئيس النيل للأخبار يرد

ومن جانبه، قال عمرو الشناوي، رئيس قناة النيل للأخبار، إن الفيديو المتداول ليس جديدًا وإنما يرجع إلى زيارة الملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين إلي مصر، "ولا أعلم سبب تداوله الآن على صفحات التواصل الاجتماعي".

وأضاف الشناوي، في تصريح خاص لمصراوي، الاثنين، أن الملك سلمان اصطحب وفدًا إعلاميًا معه خلال الزيارة، وبناء على التعاون بين البلدين كان من المفترض أن يظهر أبرز الإعلاميين على شاشة التلفزيون الرسمي، متمنيًا في الوقت ذاته أن يحدث الأمر كذلك مع الإعلاميين المصرين في الزيارات الرسمية المقبلة إلى السعودية.

مَن هو المحيا؟

محمد المحيا، هو إعلامي سعودي، يعمل في التلفزيون السعودي ومدرب في أكاديمية الاعلام الالكتروني، وكان دخوله للإعلام كمساعد لمدير مركز المجد للتدريب الاعلامي عام 2003 ، وفي عام 2004 عمل كمراسل للتلفزيون السعودي القناة الأولى من منطقة عسير، ثم انتقل بعدها إلى الرياض حيث تم تعيينه كمذيع رسمي في التلفزيون السعودي.

و عمل أيضا مدير مكتب ومراسل لقناة العالم الإخبارية الإيرانية من مكتبها في السعودية وذلك في الفترة من عام 2004 وحتى عام 2006 ، ثم انتقل بعد ذلك ليعمل مدير مكتب ومراسل لقناة الرأي الكويتية من مكتبها في السعودية، واستمر فيها حتى عام 2008 حيث عمل كمنتج أخبار لقناة mbc من مكتبها في السعودية ، وفي عام 2011 كمحاضر ومدرب CBP في معهد الخليج ، ومحاضر ومدرب في مجال العلاقات العامة والاعلام . وفي عام 2013 عمل محاضر ومدرب في أكاديمية الاعلام الالكتروني في الرياض.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان