إعلان

وزيرة التضامن: أكثر من عُشر المصريين يتعاطون المخدرات

12:35 م الإثنين 25 أبريل 2016

غادة والي وزيرة التضامن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن نسبة تعاطي المخدرات في مصر أعلى من المعدلات العالمية حيث تصل إلى 10.4 بالمئة من إجمالي عدد السكان.

وأضافت والي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الإثنين، أن أعلى نسب لتعاطي المخدرات بين الحرفيين والسائقيين المهنيين، وليست بين أطفال الشوارع، منوهة لخطورة إدمان المخدرات وتدميره لحياة الشباب.

وأشارت إلى تعاون الوزارة مع وزارات الصحة والأوقاف في إطار حملة مكافحة المخدرات، فضلًا عن إعلانات يشارك فيها اللاعب محمد صلاح، والفنان محمد رمضان، وأغاني للفنان هشام عباس والمطرب أحمد جمال.

ولفتت إلى مبادرة "بداية جديدة" والتي تتيح للمتعافين من الإدمان قروضًا لإقامة مشروعات بجانب الدعم والمساندة المستمرة للمتعافين من الإدمان، منبهة إلى أن الخط الساخن (16023) يتلقى آلاف المكالمات للإبلاغ عن أماكن بيع المخدرات والاستفسار عن أماكن العلاج المجاني من المخدرات ومعرفة أعراض الإدمان.

وعن قرار غلق المعاهد الدينية التابعة للجمعيات الأهلية، أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هذا القرار صدر بعد مراجعة الأزهر والأوقاف، مؤكدة عدم وجود طلاب في هذه المعاهد منذ بداية العام الدراسي وذلك بعد طلب وزارة التضامن الاجتماعي من الجمعيات مراجعة الأزهر والأوقاف وضرورة وجود ترخيص من الأوقاف ومراجعة المناهج من الأزهر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان