إعلان

بالصور - وزير الزراعة يقوم بجولة تفقدية بمزارع جنوب سيناء

12:04 م السبت 23 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن محافظة جنوب سيناء من المحافظات الواعدة في مصر، والمستهدف إحداث تنمية زراعية مستدامة بها، وفقًا لخطة واستراتيجية الحكومة لتنمية سيناء والمناطق الحدودية في مصر.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمنطقة طور سيناء، برفقة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء؛ لتفقد عدد من المشروعات الزراعية المختلفة بها، بالتزامن مع احتفالات مصر بأعياد ذكر تحرير سيناء.

وقال وزير الزراعة، في تصريحات صحفية، إن الحكومة جادة وماضية في خطتها لتنمية سيناء، ودفع حركة التنمية الشاملة بالمنطقة، والحفاظ على استثمارات مزارعيها، وتحقيق الاستقرار لهم، وذلك بالتنسيق مع الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء، لافتًا إلى أن وزارة الزراعة ممثلة في الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، كانت قد أعلنت عن البدء في تلقي طلبات تحرير العقود للمزارعين الجادين في الاستزراع النباتي للأراضي المشتراة من الشركة القابضة لتنمية شمال سيناء، والتي آلت إلى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحيث تكون الطلبات الخاصة بمنطقة سهل الطينة لها الأسبقية، وبعدها الطلبات الخاصة بمنطقة جنوب القنطرة.

وأشار فايد، إلى أن محافظات سيناء تتمتع بنقاء جوها الخالي من الأمراض والآفات الزراعية، الأمر الذي يساهم في خفض تكلفة الإنتاج؛ مما يجعلها منطقة واعدة للتصدير بمواصفات جيدة، موجهًا مركزي البحوث الزراعية والصحراء، بضرورة التوسع في الزراعات المحمية، والتي توفر كميات المياه المستخدمة في الري، فضلًا عن إنتاجيتها العالية.

وأوضح وزير الزراعة، خلال لقاءه عدد من أهالي ومزارعي سيناء، للاستماع إلى المشاكل التي تواجههم للعمل على حلها على الفور، أن هناك خطة لمواجهة ندرة المياه خاصة في المحافظات الساحلية من خلال إنشاء سدود لتخزين الأمطار، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

ومن جهته أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن هناك تعاونًا وثيقًا بين وزارة الزراعة والمحافظة؛ لتذليل العقبات أمام المزارعين والمستثمرين لتحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل التي تشتهر بها سيناء، ومن أهمها الزيتون والخضر والفاكهة، لافتًا إلى أنه تم التنسيق للتوسع في مشروعات الإنتاج الحيواني؛ لتوفير اللحوم ومنتجات الألبان؛ لتغطي المناطق السياحية بجنوب سيناء.

وعلى هامش زيارته للمحافظة، افتتح وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء، ٥ منافذ جديدة للوزارة بالمحافظة، والتي تعرض المنتجات المختلفة من اللحوم والخضروات والفاكهة، والبقوليات والدواجن ومنتجات الألبان بأسعار مخفضة، تخفيفاً للعبء عن كاهل أبناء المحافظة.

وقال فايد، إنه تم دعم المحافظة بهذه المنافذ؛ للتيسير على أبنائها، وتخفيف العبء عن كاهل مواطنيها، من خلال ضخ منتجات الوزارة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بنسب تصل الى 30% عن مثيلاتها بالأسواق.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن الوزارة كانت سباقة في الاستجابة إلى نداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، في خفض أسعار المنتجات الغذائية من اللحوم والدواجن والخضروات والفاكهة والبقوليات ومنتجات الألبان، وذلك بمنافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية، والتي تبلغ 353 منفذًا، فضلًا عن منافذها المتنقلة التي تجوب المناطق النائية، والقرى الأكثر احتياجًا.

وتابع الوزير، أن أهم ما يميز منتجات وزارة الزراعة، أنها طازجة حيث تصل من الحقل الى المستهلك مباشرة، وأنها تساهم بذلك في الحد من سلسلة الوسطاء، وهو ما يساهم في ضبط الأسواق والقضاء على جشع التجار.
وواصل فايد جولته التفقدية، بحضور حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدرسة الثانوية الصناعية بطور سيناء، وتفقد معرض المنتجات الخاصة بطلاب المدرسة، والتي تشمل الأعمال اليدوية والصناعات الغذائية المختلفة من المربات والمخللات والتمور المصنعة.
وكان الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد قام بزيارة ميدانية إلى مدينة الطور، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية المختلفة، ومشروعات الإنتاج الحيواني والسمكي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان