إعلان

جهاز شئون البيئة: فرع المنصورة يُشارك في الاحتفال باليوم العالمي للأرض

09:25 م الجمعة 22 أبريل 2016

يوم الأرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

شارك جهاز شئون البيئة اليوم الجمعة، من خلال فرعه الإقليمي بالمنصورة، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالدقهلية وجمعية تحسين البيئة بالمنصورة، في فعاليات الاحتفال بيوم الأرض والذي يحمل هذا العام شعار (الأشجار من أجل الأرض).

وقد شارك طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمنصورة فى فعاليات الاحتفال من خلال توعية المواطنين بالحفاظ على البيئة برفع شعارات تحث علي الحفاظ على كوكب الأرض ، وزراعة الأشجار (إزرع شجرة كلما أمكن)، ( لا للضوضاء)، ( لا لحرق المخلفات الزراعية)، (حافظوا علي الماء)، (ترشيد استهلاك الماء) و (تدوير المخلفات).

وقد افتتح كل من الدكتور هشام ربيع رئيس الادارة المركزية لاقليم شرق الدلتا وأمينة سعد النبي بمكتبة مصر فعاليات الاحتفال بندوة بالقاعة الكبري بالمكتبة.

ودعا حسن الفحار رئيس جمعية تحسين البيئة الشباب الى الحفاظ علي كوكب الأرض من خلال ترشيد الاستهلاك في حياتهم اليومية ، وقام بعرض تجربة الجمعية في جمع المخلفات الصلبة من حي سامية الجمل ومنطقة الجامعة بالتعاون مع حي غرب المنصورة ، ودعاهم الى المشاركة في العمل في هذا المجال.

وأوضح هشام ربيع رئيس الفرع جهود الجهاز ودور وزارة البيئة في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ علي الموارد الطبيعية ، وتناول بالشرح تاريخ تكوين القشرة الأرضية وتقسيماتها الجيولوجية.

ودعا الشباب بالحرص علي ترشيد استخدام المياه ، كما تناول نبذة عن التغيرات المناخية التي تتعرض لها المنطقة وارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض.

واستعرض ياسر الجمل مدير إدارة الإعلام بالفرع شعار الإحتفال وأهمية زراعة الأشجار وتاريخ بداية الإحتفال بيوم الأرض منذ ١٩٧٠ ، ودعا الحضور الى تفعيل مبادرة شجرة لكل مواطن علي أرض الدقهلية، واستعرض دعم الوزارة لمحافظة الدقهلية في مجال التشجير وعرض تقرير حالة البيئة في مصر، فيما يخص التشجير وعرض أيضا أنشطة ومجالات رفع الوعي البيئي بالإقليم ، وطلب بعض الحضور التعاون مع الفرع في مجال تدوير المخلفات الزراعية والتوعية البيئية.

ووافق الدكتور هشام ربيع علي تفعيل التعاون مع إدارة اعلام النادي الاجتماعي بإستاد المنصورة ودعمهم في تلك الأنشطة.

وفي نهاية الاحتفالية، ألقى الأديب الشاعر ماهر عبد الواحد قصيدة بعنوان (البيئة من حولنا).

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان