إعلان

"روس أتوم" تعلن أسماء الطلاب المصريين الفائزين بأولمبياد "التعليم النووي في روسيا"

06:03 م الخميس 21 أبريل 2016

الكسى تيفانيان مدير المراكز الثقافى الروسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

أعلنت شركة "روس أتوم" الروسية أسماء الطلاب المصريين الفائزين بأولمبياد "التعليم النووي في روسيا"، في إطار التعاون التدريبي بين مصر وروسيا والذي يتم بمقتضاه تدريب الطلبة المصريين في كبرى الجامعات النووية في روسيا.

وضمت أسماء الفائزين 3 أسماء بالمراكز الثلاثة الأولى للمسابقة وهم: صوفي - من جامعة القاهرة، والطويلة محمود ماهر - من جامعة الإسكندرية ومصطفى محمد - من مدرسة شبرا البلد للغات، وفقًا لبيان صحفي أصدرته الشركة، اليوم الخميس.

وكان المركز الثقافي الروسي نظم قبل أيام فاعليات المسابقة بحضور 50 طالب مصري، بإشراف ألكسي تيفانيان- رئيس المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة، حيث تمثل المسابقة نافذة جديدة للطلاب المصريين تتيح لهم دراسة العلوم النووية في روسيا بصورة تواكب تطور العلاقات المصرية الروسية والقفزة التكنولوجية العملاقة التي ستحققها مصر نتيجة تنفيذ مشروع الضبعة النووي.

شارك في اختيار الفائزين ألكسندر نخابوف- من قسم الفيزياء والطاقة في معهد أوبنينسك للطاقة النووية- أحد فروع الجامعة الوطنية للبحوث النووية "معهد موسكو للهندسة الفيزيائية" الذي يمتلك مجمع متخصص لمعامل الأبحاث مجهز بأحدث المعدات، بما يتيح القيام بالأبحاث النووية المتخصصة وتدريب الطلبة والمتخصصين في كبرى المراكز العلمية الروسية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان