إعلان

وزير الري: استراتيجية جديدة للتكامل الاجتماعي للعاملين قبل 2017

12:43 م الخميس 21 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

في اطار سعي الدولة نحو تحقيق التكافؤ الاجتماعي بين عنصري المجتمع قامت وزارة الموارد المائية والري ممثلة في قطاع التدريب الإقليمي بتضمين تطبيق النوع الاجتماعي في استراتيجية الوزارة لمواجهة التحديات 2017 والتي تضمنت ضرورة تحقيق فرص متساوية ومتكافئة لكل من الرجل والمرأة.

وأكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بأن الهدف الاساسي للتكامل الاجتماعي في نطاق اختصاص وزارة الموارد المائية والري هو اتاحة الفرصة لجميع الفئات المعنية من روابط مستخدمي المياه والمزارعين بالإضافة الي مهندسي الهندسات المتكاملة ومهندسي الوزارة على مستوى القاهرة والاقاليم للمساهمة الفعالة في ادارة المياه والمحافظة علي مواردها مع مراعاة الاختلافات الجذرية والطبيعية في خصائص وظروف كل فئة مع الحرص على تمثيل جميع الفئات.. من رجال وسيدات ومن الاعمار المختلفة والمؤهلات المتباينة وذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها أكدت المهندسة زبيدة محمد فتح الله رئيس قطاع التدريب بأن القطاع قام بتنظيم عدة لقاءات مع الاستشاريين المحلي والأجنبي للمشروع بهذا الشأن لتحقيق الاستفادة المرجوة من مكون النوع الإجتماعي ضمن أنشطة الوزارة من أجل تفعيل آليات التكافؤ والـتكامل الاجتماعي ، بما يتماشي مع تطوير البرامج التدريبية للكوادر العاملة بالوزارة ، كما يسعى القطاع إلى إدراج العلوم الاجتماعية من ضمن هذه البرامج لما لها من أثر فعال في تحسين الأداء وزيادة كفاءة الأعمال والأنشطة المختلفة بالوزارة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها .

وفي ذات السياق قامت الوزارة بعمل ورشة عمل بحضور الخبيرة الهولندية للتعريف بأهمية التكامل الاجتماعي وتحديد الخطوات المستقبلية في هذا الشأن... كما يتم عقد اجتماعات دورية مع الاستشاريين لوضع اسس التفكير وتصميم خطط العمل واساليب المتابعة والتقيم... بالاضافة الي دمج مكون التكامل الاجتماعي في مناهج البرامج التدريبية لقطاع التدريب الإقليمي لوزارة الموارد المائية والري مع تعزيز آليات التعاون بين قطاعات الوزارة المختلفة بهذا الخصوص لترسيخ مفهوم التكامل الاجتماعي وضمان استمراريته.

كما تسعي الوزارة لتصحيح المفاهيم الخاطئة للتكامل الاجتماعي مثل تفضيل بعض الفئات على الاخرى والتركيز فقط على تمكين المرأة مع الاخذ في الاعتبار الاهتمامات والقدرات الطبيعية لكل نوع لمواجهة المشكلات والقدرة على حلها... كما يتم عمل زيارات ميدانيه للمتدربين إلى الترع بالمحافظات للتدريب العملى على ما تم شرحه وفتح قنوات الحوار مع روابط مستخدمي المياه مع استمرار التخطيط لعقد زيارات ميدانيه تباعا في ضوء التمثيل الكامل للمجتمع من رجال وسيدات واعمار مختلفه و مستوى تعليمي مختلف.

الجدير بالذكر أن نشاط النوع الاجتماعي هو أحد مكونات المشروع الهولندي لتنمية القدرات والذي يجري بقطاع التدريب الإقليمي لوزارة الموارد المائية والري... ويقوم بتدريب عالي الجودة للموارد البشرية لقطاع المياه وتظهر به الأهمية الشديدة لادراج المرأة كعنصر رئيسي ضمن عمليات التنمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان