إعلان

الصحة: إطلاق المرحلة الثانية من خدمات الخط الساخن بشأن علاج الإدمان

01:09 م السبت 02 أبريل 2016

الخط الساخن بشأن علاج الإدمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

أطلقت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، المرحلة الثانية من خدمات الخط الساخن لخدمة الرد على الاستفسارات المتعلقة بالأعراض النفسية المختلفة وعلاج الإدمان.

وأوضح الدكتور هشام رامي أمين عام الصحة النفسية إن الخدمة مجانية، ويتولى طبيب متخصص فى الطب النفسى وعلاج الإدمان الرد على الاستفسارات من الجمهور، لافتا إلى أن تلك الاستفسارات تأتي فى إطار الخدمات النفسية الأولية بدون وصف أي علاجات أو توقيع للكشف الطبي لطالب الخدمة، ويتم تحويل المتصل لأقرب مركز تابع للأمانة العامة للطب النفسي وعلاج الإدمان،مع ضمان السرية الكاملة لطالبي الخدمة في إطار القانون.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إن الخدمة تقدم كل ايام الاسبوع من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا عدا أيام الجمعة والسبت، لافتا إلى أن المرحلة الحالية هى مرحلة تجريبية ومن المقرر أن يتم التوسع في الخدمات المقدمة من الخط الساخن بدءا من أول يولية 2016.

وأضاف أنه قد سبقت هذه الخدمة، مرحلة أولى فى منتصف ديسمبر 2015 للاستعلام عن الخدمات المقدمة وأماكن تقديم الخدمة من الأمانة العامة للصحة النفسية، وكان يجيب عليها موظفون تابعون لوحدة الخط الساخن جميع أيام الاسبوع من 9 صباحا حتى 8 مساء، ويوم الجمعة من الثانية ظهرا وحتى الثامنة مساء.

الجدير بالذكر أن رقم الخط الساخن للإستعلام والشكاوى والإستشارات عن خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان هو 08008880700 من الخط الأرضي والرقم 0220816831 عبر الهاتف الأرضي أو المحمول وهي خدمة مجانية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان