إعلان

تويتر عن قتل أمين شرطة لمواطن بالرحاب: "قتلوه لأنه مصري"

04:58 م الثلاثاء 19 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

تصدر هاشتاج "امين_شرطه" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء على خلفية حادث قتل أمين شرطة لمواطن وإصابة 3 آخرين عقب مشاجرة وقعت في مدينة الرحاب، وذلك لخلافات على حساب مشروبات ساخنة وفقا لما أكده مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، ويأتي هذا الحادث بعد سلسلة من حوادث إطلاق أمناء الشرطة النار على المواطنين من سلاحهم الميري، وكان آخرهم قيام أمين شرطة بإطلاق النار على السائق محمد عادل إسماعيل والشهير بعادل دربكة والذي عرف إعلاميا بسائق الدرب الأحمر لخلاف حول أجرة التوصيل، وقد تم الحكم على أمين الشرطة بالسجن المؤبد أوائل شهر أبريل الجاري.

وقد علقت حركة تمرد على الحادث قائلة :"أمين شرطة يقتل بائع شاي بعد مطالبة أمين الشرطة بدفع تمن كوباية الشاي فأخرج سلاحه وقتله".

1

وأضاف Mostafa Hamza :" مهو عارف إن تمن رصاصة واحده يجبله ١٠ كبايات من قهوه بلدي بس هو عقليته متأسسة إن قتل شاب أعزل أرخص".

2

وكتب أنا إنسان :"أمين الشرطة اللي قتل واحد مصري في الرحاب الصبح، عادي حسب معايير حقوق الإنسان في مصر، احنا مش زي أوربا".

3

في حين أكدت Mama19727 أن تسليح أمناء الشرطة خطأ لأنهم غير مؤهلين علميا ونفسيا بحسب قولها، مؤكدة أن جهاز الشرطة بأكمله يدفع ثمن أخطائهم.

4

وتذكر لونش بيك شخصية حاتم أمين الشرطة الفاسد المستغل لمنصبه في فيلم "هي فوضى" والتي أداها الفنان الراحل خالد صالح.

5

وقد كشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة تفاصيل قيام أمين شرطة بالاعتداء على مواطنين بسلاحه الميري مما أدي الي مقتل مواطن وإصابة أثنين أخرين، بمنطقة الرحاب.

وأكد المصدر في تصريح لمصراوي، أن سبب الخلاف على ٢٤ جنيه كانت أمين الشرطة قد قام بالحصول على عدة مشروبات ولم يقم بدفع ثمنها لبائع الشاي، فوقعت مشاة كلامية بينهم تدخل أخرين وحاولوا الاعتداء على أمين الشرطة فهددهم بإطلاق الرصاص وقام بإخراج رشاش من سيارة النجدة الخاصة به وأطلق الرصاص عليهم ثم هرب وقام بتسليم نفسه لقسم الشرطة عقب الواقعة.

وأوضح المصدر، أن الأهالي قاموا بتحطيم سيارة النجدة، مشيرًا إلى أن أمين الشرطة تابع لإدارة النجدة وأنه تم نقل المصابين إلى المستشفى في حالة حرجة، بينما تم التحفظ على أمين الشرطة وجاري التحقيق في الواقعة.

وكتب الإعلامي أسامة جاويش عبر حسابه على تويتر :"قتلوه لأنه مصري".

6

وأضاف ALAAAHMEDZAKI :"مفيش فايدة، حسبي الله ونعم الوكيل، اللهم أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها".

7

وسخر هاني العادلي من تأكيد وزارة الداخلية الدائم بأن تجاوزات أمناء الشرطة حالات فردية قائلا :"الحالة الفردية رقم 10000 إن أمين شرطة يقتل مواطن من غير سبب".

8

وكتب Ahmaad :"ما هو اما يفتح نار ويقتل واحد ويصيب اثنين، ده اسمه مجزرة مش ضرب عشوائي أو بالخطأ، ولا هو أمين ولا دي شرطة، حاتم لازم يتحاكم".

9

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان