إعلان

وزير الأوقاف يوافق على تدريب أئمة البوسنة بأكاديمية الأوقاف العالمية للتدريب

04:07 م الثلاثاء 19 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ عبدالرحمن أحمد:

التقى اليوم، الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مفتى البوسنة والبلقان، الشيخ حسين كفازوفيتش، ورئيس المجلس التشريعي للمشيخة الإسلامية في البوسنة حسن تشينفيتش، بحضور الشيخ جابر طايع يوسف وكيل أول الوزارة، رئيس القطاع الديني.

وأكد وزير الأوقاف لوفد البوسنة، أننا في حاجة إلى تكاتف وتعاون واصطفاف دولي لمواجهة الإرهاب والفكر المتطرف محذرًا من مخاطر التدين السياسي والمتاجرة بالدين ، لتحقيق أهداف سلطوية مما يضر بصورة المسلمين في العالم وخاصة في الغرب.

وأكد على ضرورة إبراز الجانب الحضاري للإسلام في الغرب وجوانبه الأخلاقية والإنسانية، وأنه دين رحمة وتسامح وبناء وعمل وتعايش سلمي، موضحًا أن دعم مصر للبوسنة خلال محنتها كان  سياسيًّا وشعبيًّا، وأن الشعب المصري متدين بطبعه وفطرته ويكره الظلم والعدوان عليه أو على غيره .

ومن جانبه أكد مفتي البوسنة والوفد المرافق على أهمية التعاون بين البلدين، مشيرًا إلى مزيد من التعاون بين وزارة الأوقاف ووزارة التعليم بالبوسنة.

وطالب كفازوفيتش الدكتور مختار جمعة، بالتعاون الديني من خلال إيفاد علماء الأوقاف إلى البوسنة ، واستضافة أئمة البوسنة في الأكاديمية العالمية  لتدريب الأئمة بمصر، لدعم المسلمين في أوربا وفى البوسنة والبلقان والتعاون للتصدي للإرهاب والفكر المتطرف ، والاستفادة من التجربة المصرية في هذا الصدد.

ووجه الوفد البوسني الشكر لرئيس جمهورية مصر العربية وللحكومة المصرية وللشعب المصري على المواقف الداعمة للبوسنة والهرسك سياسيًّا واقتصاديًّا ودعويًّا.

وقرر الدكتور مختار جمعة، الموافقة على تدريب الأئمة البوسنيين بأكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة وإعداد المدربين، وعلى صرف عدة مكتبات من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان