إعلان

في تظاهرة المعلمين المغتربين.. الرجال يطالبون المساواة بالنساء

04:56 م الأحد 17 أبريل 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

نظم عدد من المعلمين المغتربين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة من الرجال وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بالعودة إلى محافظاتهم.

ورفع المحتجون لافتات تحمل: "قرار وزير التربية والتعليم بعودة المعلمات فقط عنصري الرجل = المرأة – نطالب بعودة الجميع"، مرددين هتافات: " ارحل ارحل يا وزير المغترب مش أسير – ياللي ساكت ساكت ليه خدت حقك ولا إيه – غربة تاني يعني موت – عظمي اتكسر من المشوار".

وكانت مسابقة الـ30 ألف وظيفة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر 2014، واستلم المعلمون المقبولون بها وظائفهم مع بداية العام الدراسي الحالي "سبتمبر 2015"، أسفرت عن تغريب اا ألف معلم.

ومع زيادة حدة الاحتجاجات بين المعلمين، قرر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم النظر في أمر المعلمين المغتربين، وإعادة المعلمات فقط إلى محافظاتهم مع انتهاء العام الدراسي 2015/2016، مما أدى إلى غضب المعلمين مشيرين إلى أن فكرة الاغتراب لا يتحملها المعلمات والمعلمون على حد سواء خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشون فيها في المحافظات المسكنين بها، وكثرة وسائل المواصلات التي يستخدمونها ذهابًا وإيابًا، في ظل مرتب لا يكفي كل هذا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان