إعلان

كواليس "النواب": "تيران وصنافير" يحضران بقوة.. ونائب يُطالب بعودة الجماهير للملاعب

04:27 م الأحد 17 أبريل 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

يواصل مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة حاليًا مناقشة بيان الحكومة، وذلك لتحديد الموقف النهائي منه يوم الأربعاء المقبل.

من جانبه، طالب حاتم باشات، عضو ملس النواب عن حزب المصريين الأحرار الحكومة بضرورة تطوير الإعلام المصري للقضاء على ما وصفه بـ"غزو" قناة الجزيرة للإعلام في المنطقة.

كما طالب باشات، خلال كلمته في الجلسة العامة المخصصة لمناقشة بيان الحكومة، أنه يجب أن يتم الاهتمام بالدبلوماسية المصرية والعمل على تطوير كافة الخدمات للمواطنين.

من جانيه هدد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب النائب إلهامي عجينة، بالتصويت على إخراجه من الجلسة العامة في حال عدم التزامه أثناء مناقشة بيان الحكومة، قائلًا: "النائب إلهامي عجينة التزم الجلوس إلا صوتنا على إخراجك من الجلسة".

وتعليقًا على أزمة جزيرتي تيران وصنافير، وجهت النائبة نادية هنري رسالة للحكومة في كلمتها خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، قالت فيها "لا خير فيكم إن لم تسمعونا"، مشددة على ضرورة أن يكون مجلس النواب مشاركًا للحكومة في وضع السياسات العامة للدولة، بما يعود بالنفع لصالح المواطن المصري".

وقالت "الكثير منا يعلم أن الحكومة لا تثق في مجلس النواب، وأبرز دليل على ذلك الاتفاقيات التي يتم توقعها مع دول أخرى دون استشارة المجلس"، معبرة عن قلقها الشديد للتطورات التي تشهدها مصر، على الرغم من إعلان الموافقة على برنامج الحكومة، مشيرة إلى أن المجلس يقدر دور الحكومة.

بينما طالب النائب الوفدي محمد زاهد الحكومة بضرورة السماح بعودة الجماهير للملاعب مرة أخرى حتى تتقدم الحياة الرياضية وتعود مصر لمكانتها الإفريقية والعالمية.

وقال الزاهد، خلال كلمته، "لابد أن تعمل الدولة على فتح آفاق الاستثمار والعمل على جذب المستثمرين للعمل على إعادة الاقتصاد المصري لقوته".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان