إعلان

الصحة: تطعيم أكثر من 392 ألف طفل ضد الحصبة

04:03 م الأحد 17 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن عدد المطعمين في الأسبوع الأول من الحملة المحدودة ضد مرض الحصبة والحصبة الألماني قد بلغ حتى تاريخه 392 ألف 238 طفلًا وشاب بنسبة تغطية 57.3 %، حيث تستهدف الحملة تطعيم 684 ألف و808 شخصًا.

وأشار الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة، إلى أن الوزارة بدأت في تنفيذ الحملة المحدودة للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية 9 إبريل وتنتهي يوم 19 أبريل الجاري بالمحافظات الحدودية "شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، البحر الأحمر، أسوان، مرسى مطروح" وإدارتي الإسماعيلية والقنطرة غرب بمحافظة الاسماعيلية وذلك في الفئة العمرية من 11 إلى 20 سنة.

وقال إنه يتم تنفيذ الحملة بالمحافظات الحدودية المذكورة لما لها من اهمية وبائية خاصة وكونها مدخلاً للتفشيات الوبائية في السنوات السابقة.

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إن التطعيم يتم بطعم الـMR والذى سبق استخدامه في الحملة القومية أكتوبر/ نوفمبر 2015 وهذا الطعم سبق استخدامه فى مصر بجرعات كبيرة فى ثلاث حملات قومية سابقة بإجمالي جرعات حوالى (62 مليون جرعة) وقد تم توفير هذا الطعم عن طريق هيئة اليونيسيف وهو معتمد من منظمة الصحة العالمية وتم اجتيازه لاختبارات الهيئة القومية للرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات.

كما يتم استخدام سرنجات ذاتية التلف (والتي تستخدم لمرة واحدة فقط) هذا بالإضافة إلى صناديق الإدمان، حيث يتم مراعاة كافة اجراءات مكافحة العدوى أثناء الحقن، التخلص من النفايات الخطرة طبقا للسياسة القومية.

يتم التطعيم من خلال الفرق المدربة الثابتة بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية بتلك المحافظات وأيضا من خلال الفرق المتحركة بالمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية وجميع المعاهد الأزهرية والكليات والمعاهد العليا.

كما يتم تنفيذ الحملة تحت إشراف مركزي كامل، حيث تم انشاء غرف طوارئ بالمحافظات المذكورة لتلقى البلاغات اليومية وكذلك غرفة طوارئ مركزية بالوزارة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان