إعلان

شيخ الأزهر يستقبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبدالله للأعمال الإنسانية

01:36 م الأحد 17 أبريل 2016

أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأمير تركي بن عبدالله بن العزيز آل سعود، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك عبدالله العالمية للأعمال الإنسانية، اليوم الأحد، يرافقه أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

ورحب الإمام الأكبر بالأمير عبدالله، وأكد أن علماء الأزهر يقدرون دور الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، في دعم الأزهر وإقامة مشروعات إستراتيجية تمثل ركائز أساسية له، وذلك من خلال ترميم الجامع والمشيخة القديمة، وإنشاء مطبعة المصحف الشريف، وإنشاء مدينة البعوث الإسلامية الجديدة، بالإضافة إلى إنشاء كليات للطب والصيدلة والإعلام للبنات، وعدد من المشروعات المهمة.

وأشاد بالمواقف الإسلامية للملك عبدالله -رحمه الله-، مؤكدًا أن التاريخ سيذكر بأحرف من نور وقوفه إلى جانب الأزهر من أجل القيام بدوره في نشر وسطية الإسلام.

وأشاد الطيب بحرص صاحب الأمير تركي على متابعة المشروعات التي تنفذها مؤسسة الملك عبدالله في الأزهر بنفسه، قائلا: "إن هذا الاهتمام ليس بمستغرب على المملكة العربية السعودية وعلى أبناء القائد الإنساني الملك عبدالله –رحمه الله".

من جهته، أعرب الأمير تركي بن عبدالله عن تقديره لدور الأزهر الشريف في رعاية الفكر الوسطي للإسلام واهتمامه بأبناء المسلمين حول العالم، مؤكدًا حرص المؤسسة على التعاون معه باعتباره منارة إسلامية للعالم الإسلامي أجمع.

وأوضح أن مؤسسة الملك عبدالله تنفذ العديد من المشروعات في كثير من دول العالم الإسلامي، لخدمة أبناء المسلمين فيها، مشيرا إلى أنها يتواصل السير على نهج الملك عبدالله في عنايتها بالتعليم لتربية جيل من الشباب المسلم دينيا وتعليميا وثقافيا.

وأضاف الأمير تركي أنه حريص على متابعة المشروعات التي بدأها والده خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، خاصة وأنه – رحمه الله- أوصاه بدعم الأزهر الشريف ورسالته، لافتا إلى أنه من المتابعين لجهود الإمام الأكبر في مكافحة الفكر المتطرف ونشر المفاهيم الصحيحة للإسلام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان