إعلان

وزير التربية والتعليم: تحويل 50% من المناهج إلى "إلكترونية"

12:37 م الأحد 17 أبريل 2016

الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي وياسمين محمد:

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تهدف التوسع في رياض الأطفال، رفع الاهتمام بالتعليم الفني، توفير تعليم مجتمعي من سن ٦ إلى ١٤ عامًا، وتزويد فرص لذوي الإعاقة، وتقديم نظام تعليمي عادل، إضافة إلى تطوير المناهج الدراسية، وغرز قيم الإبداع، مع استخدام التكنولوجيا.

وأشار الهلالي، خلال كلمته في فاعليات المؤتمر الدولي الثالث لجودة التعليم والذي تنظم الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، على مدار يومين تحت عنوان: التعلم للحاضر والمستقبل، إلى أن الوزارة تركز علي دعم المنشآت التعليمية وتقليل الكثافة بالفصول بحيث لا يزيد عدد الطلاب عن ٤١ طالبًا بالفصل الواحد، مما يتطلب إنشاء 51 ألف فصل جديد.

وأضاف الهلالي، أننا نحتاج كذلك إلى 31 ألف فصل لمواجهة الزيادة السكانية، وفصول أخرى لمواجهة تعدد الفترات بالمدارس، وهذا ما يتطلب ما يقرب من 50 مليار جنيه خلال عامين، كاشفًا عن وجود 45 ألف طفل على قوائم الانتظار بالمدارس المتميزة قبل بدء العام الدراسي الحالي.

وأوضح الشربيني أنه تم الاتفاق مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين لبناء مدارس، مشيرًا إلى أن هذا يحقق مساعدة الحكومة ويعطي فرصة للمستثمرين، ويقدمه خدمة تعليمية عالية بسعر جيد، وتحت إشراف وزارة التربية والتعليم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان