إعلان

وزير الري يختتم فعاليات ورشة العمل الإقليمية للمياه

04:48 م السبت 16 أبريل 2016

وزارة الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

اختتم الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، ورشة العمل الإقليمية التي نظمها المركز القومي لبحوث المياه، بالتعاون مع المبادرة المصرية للتنمية بدول حوض النيل، بوزارة الخارجية تحت عنوان "إدارة الموارد المائية والحفاظ عليها".

وعقدت الورشة، على مدار يومين، وذلك بحضور سفراء دول حوض النيل، ومشاركة ممثلين من مختلف دول الحوض، وممثلي كل من مجلس وزراء المياه الأفارقة ووزارة الخارجية ومنظمة اليونسكو، إضافة إلى مشاركة مديري المعاهد البحثية، ورؤساء الهيئات والقطاعات بالوزارة.

وأوصت الورشة بإعداد بروتوكولات لتبادل البيانات الخاصة بنوعية المياه على مستوى دول حوض النيل، وإنشاء شبكة مراقبة على مستوى الحوض.

وقال الدكتور عبد العاطي، إن الورشة عقدت في إطار خطة الدولة لدعم كافة أشكال التعاون بين مصر ودول حوض النيل، من خلال تعزيز التعاون بين الوزارة، ممثلة في المركز القومي لبحوث المياه والمبادرة المصرية للتنمية في حوض النيل التابعة لوزارة الخارجية، بهدف نقل وتبادل الخبرات الفنية بين مصر ودول الحوض.

وشارك في الورشة العديد من الكوادر الهندسية ومتخذي القرار والمتخصصين من أبناء حوض النيل والقارة الإفريقية؛ من أجل تبادل الأراء والأفكار بشأن الاحتياجات التدريبية والفنية اللازمة لبناء القدرات البشرية وزيادة كفاءتها؛ لمواجهة التحديات المائية التي تجابه القارة الإفريقية، وعلى رأسها الآثار السلبية لظاهرة التغيرات المناخية على معدلات سقوط الأمطار بمنطقة الحوض ومستقبل تنمية موارد النهر لصالح شعوبه.

من جانبه أوضح الدكتور محمد عبد المطلب، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، أن الورشة خلصت إلى العديد من النتائج، تضمنت تحديد البرامج التدريبية الخاصة بمراقبة نوعية المياه، بعد مراجعة الدراسات السابقة، والاستفادة من المراكز التدريبية المتواجدة في دول حوض النيل، مع إعداد مقترحات للبرامج التدريبية، طبقًا لاحتياجات كل دولة، على أن تكون عدة مستويات (أساسية – متقدمة – متخصصة)، وأن يتم تنفيذها على مستوى كل دولة طبقًا للإمكانيات المتاحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان