إعلان

الإسعاف: لا إصابات ولا قتلى في "جمعة الأرض" حتي الآن

03:38 م الجمعة 15 أبريل 2016

مظاهرات جمعة الأرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

قال مصدر مسؤول بهيئة الإسعاف، إنه لا مصابين ولا قتلى في مظاهرات اليوم حتى الآن.

وخرجت عدة مسيرات من أحياء في القاهرة وعدد من المحافظات، اليوم، عقب صلاة الجمعة، في مسيرات تحت شعار "جمعة الأرض هي العرض"، تنديدا بتوقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتي تقضي بتبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وكانت ستة أحزاب وحركات سياسية قد أعلنت، أمس الخميس، في بيان مشترك، مشاركتها في مظاهرات "الأرض هي العرض"، وأكدت في بيانها على "حق الشعب المصري الكامل في التعبير عن رأيه دون قيد أو شرط، وأن قضايا المصير والأرض لا يجوز أن تمرر دون تقرير من صاحب السيادة والمالك الأصيل وهو الشعب، وأن قضية جزيرتي تيران وصنافير هي قضية كل المصريين".

ووقع على البيان، "حزب مصر القوية، وحزب مصر الحرية، وحركة الاشتراكيون الثوريون، وحركة شباب من أجل العدالة والحرية، وحركة شباب ٦ أبريل، وحركة ٦ أبريل "الجبهة الديموقراطية".

في المقابل، أصدرت وزارة الداخلية بيانا، أعربت فيه عن تقديرها واحترامها الكامل لحقوق المواطنين في حرية التعبير عن الرأي تجاه مختلف القضايا القومية في الحدود التي رسمها القانون، وفي ضوء ما توافر من معلومات مؤكدة لدى الأجهزة الأمنية بإطلاق جماعة الإخوان الإرهابية دعوات تحريضية منظمة وتوزيع نشرات تدعو لتنظيم مسيرات تستهدف إثارة الفوضى ببعض الشوارع والميادين واستثمارها في خلق حالة من الصدام بين المواطنين وأجهزة الأمن.

وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الدعوات التي وصفتها بـ"المغرضة"، محذرة من أي محاولات للخروج على الشرعية وانطلاقاً من مسؤوليتها في الحفاظ على أمن الوطن سوف تتحذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظاً على حالة الأمن والاستقرار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان