إعلان

درويش يعقد عدة لقاءات لتعريف الأمريكيين بالفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية

07:22 ص الجمعة 15 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قام الدكتور أحمد درويش - رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بجولة في الولايات المتحدة شملت مدينتي شيكاغو وواشنطن، بهدف تعريف مجتمع الأعمال الأمريكي بالمنطقة الاقتصادية.
وعقد درويش لقاءات موسعة مع أكثر من 100 من رؤساء الشركات الأمريكية العاملة في مجال البنية الأساسية في شيكاغو، وأجرى لقاءات مع أعضاء غرفة تجارة إيلينوي وغرفة التجارة الامريكية في واشنطن حيث قام بالتعريف بالنموذج المالي والقانوني بالمنطقة الاقتصادية والذي يتميز بحوافز تشجع على الاستثمار.
وطرح خلال زيارته مشروع المنطقة الاقتصادية على أبناء الجالية المصرية في شيكاغو وواشنطن، وأشار إلى أنه سيجتمع اليوم مع السفير ديفيد ثورن كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي لطرح فكرة المنطقة الاقتصادية وكذلك مناقشة العلاقات المصرية الأمريكية التجارية.
وقال درويش - في تصريحات صحفية من واشنطن - إنه شرح خلال عدد من اللقاءات الثنائية مع ممثلي العديد من الشركات الأمريكية التنوع العريض بمناطق شرق بورسعيد والقنطرة غرب وشرق الإسماعيلية والسخنة، وما تتمتع به كل منطقة من مميزات تناسب احتياجات الشركات المختلفة.
وأضاف أنه لمس رغبة جادة من جانب المستثمرين الأمريكيين في بناء مصانع بالمنطقة الاقتصادية غير أنه نبه إلى حالة الركود الذي يعاني منها الاقتصاد العالمي حاليا، ما يجعل الخطط التوسعية للشركات غير واضحة.
وأكد أن هذا الأمر لا يثني الحكومة المصرية عن عزمها لمواصلة الجهود لوضع البنية الأساسية للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس حتى تكون جاهزة لاستقبال المشروعات في أي وقت وخلق فرصة تنافسية للمنطقة الاقتصادية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان