إعلان

الصندوق الاجتماعى يفتتح معرض "ديارنا 2016" بالتعاون مع وزارة التضامن

11:26 م الخميس 14 أبريل 2016

معرض "ديارنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وسها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعي، أولى معارض (ديارنا) لعام 2016 ، (الدورة 56) الذي تقيمه وزارة التضامن بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى بمعرضه الدائم بأرض المعارض بمدينة نصر، بحضور لفيف من الوزراء والمحافظين.

ويستمر المعرض من اليوم وحتى يوم الاثنين القادم، ويقدم خلال فترة انعقاده منتجات متميزة للعديد من أصحاب المشروعات الصغيرة والجمعيات الأهلية الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية، بالإضافة الي المنتجات اليدوية والحرفية الخاصة بمشروعات الأسر المنتجة المشاركة من كافة محافظات الجمهورية.

وتتنوع المعروضات ما بين موبيليا وسجاد حرير وصوف يدوى ومستلزمات الديكور من تابلوهات ونحاسيات وفضيات وتحف ومنتجات خزفية وفخارية وصدف ومفروشات ومصنوعات جلدية ومنتجات أخميم بالإضافة إلى الصناعات التقليدية والتراثية للعديد من محافظات مصر.

وقالت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي، إن مشاركة الصندوق الاجتماعي في اقامة معارض (ديارنا) تأتى انطلاقا من حرص الصندوق علي التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لمساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة على تسويق منتجاتهم وفتح منافذ جديدة لهم ، وذلك من خلال البيع المباشر للجمهور أو التعاقدات الداخلية أو التصديرية للخارج.

وأضافت أن معرض (ديارنا) من أكثر المعارض الناجحة التي تشارك فيها المشروعات الصغيرة الممولة من الصندوق ، حيث بلغت قيمة مبيعات العارضين من الصندوق في المعرض الذى أقيم في ديسمبر 2015 ما يقرب من 900 الف جنيه.

وأشارت الى أن الصندوق يعتبر المشاركة والتعاون في اقامة هذه المعارض الكبري أحد الخدمات غير المالية الهامة التي يوفرها لعملائه.

وحول دعم الصندوق الاجتماعي للأسر المنتجة والجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال ، قالت سها سليمان إن الصندوق يقوم بتنفيذ مشروعات تنموية مع 27 جمعية من كبرى جمعيات التدريب المهني والأسر المنتجة في مختلف المحافظات بجمهورية مصر العربية بإجمالي قيمة تعاقد 142 مليون جنيه قرض.

ونوهت بأن قيمة المبالغ المنصرفة لأصحاب المشروعات حوالي 134 مليون جنيه مصري لتنفيذ 43 ألف مشروع في مختلف المجالات الصناعية والخدمية والإنتاجية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان