إعلان

8 قرارات لمجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي..أبرزهم المشروعات السكنية الجديدة

03:35 م الخميس 14 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات :

وجه رئيس الوزراء شريف إسماعيل، في اجتماعه الإسبوعي الذي عقد اليوم الخميس، بسرعة إنشاء الشركة المعنية، بصناعة الجلود وإنشاء مدينة متكاملة لها بمنطقة الروبيكي، حيث تعد من المشروعات القومية الهامة التي ستسهم في مضاعفة قيمة الصادرات لهذه الصناعة خلال فترة تتراوح من عامين إلى ثلاثة أعوام من تاريخ بدء التشغيل.

كما تم إحاطة مجلس الوزراء بأسس وقواعد التعويضات المادية والعينية التي سيتم منحها لحائزي وحدات المدابغ، والأنشطة المتعلقة بها القائمة في منطقة مجرى العيون بمصر القديمة، وكذا الاسر المقيمة بالمناطق السكنية بالمنطقة مقابل إخلاؤهم وحداتهم والانتقال إلى مدينة الجلود بالروبيكى ومدينة بدر.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة صحارى للزيت والغاز للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية غرب قارون بالصحراء الغربية.

وفي إطار تعظيم الاستفادة من الأراضي المعطلة والاستثمارات التي انفقت على مرافقها، والتي سبق تخصيصها للنقابات المهنية لإقامة وحدات سكنية لأعضائها عليها ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، فقد وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على التشاور والدراسة والاتفاق مع كل نقابة على حدى بخصوص اتخاذ الخطوات اللازمة لإقامة تلك الوحدات، مع مراعاة ظروف وموقف كل مشروع داخل كل نقابة.

حرصاً من الدولة على حل مشكلة الاسكان وتوفير المزيد من وحدات الاسكان الاجتماعي للمستحقين، من خلال تنفيذ المشروع القومي للإسكان، فقد وافق مجلس الوزراء على مد المهلة الخاصة بتنفيذ الأراضي المخصصة له، مع تطبيق ما تنص عليه اللائحة في هذا الشأن.

كما وافق مجلس الوزراء على قيام صندوق الاسكان الاجتماعي بإسناد تنفيذ وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بتلك المرحلة بالمدن الجديدة بالاتفاق المباشر لشركات المقاولات المسجلة باتحاد مقاولي تشيد البناء المصري والتي أثبتت جدية في تنفيذ المشروعات السكنية، وذلك في إطار الاسراع بمعدلات تنفيذ تلك المشروعات الخدمية الهامة.

ووافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على تخصيص المساحة اللازمة لإقامة مشروع شركة بنشمارك باور إنترناشيونال لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بكوم إمبو بمحافظة أسوان، لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والبالغ مساحتها 1000 فدان بالظهير الصحراوي غرب طريق فارس ـ بكوم أمبو بمحافظة أسوان.

كما وافق مجلس الوزراء، على منح شركة جنوب سيناء للنقل السياحي مهلة إضافية للانتهاء من إقامة جراج وسكن للعاملين بمدينة شرم الشيخ، على الأرض التي قامت المحافظة بتخصيصها للشركات السياحية خارج الكتلة السكنية، ويأتي القرار بعد تأخر الشركة في تنفيذ الأعمال المخصص من أجلها الارض نتيجة الأوضاع التي تعرض لها القطاع السياحي خلال السنوات الخمس الماضية.

وافق مجلس الوزراء على استضافة مصر لمؤتمر الأطراف الرابع عشر (COP 14) لاتفاقية الأمم المتحدة لصون التنوع البيولوجي والبروتوكولات الملحقة به، وذلك خلال عام 2018، والذى يعد أكبر منتدى عالمي في هذا المجال، كما وافق المجلس على تدبير التمويل اللازم لإقامة هذا المؤتمر.

كمت وافق مجلس الوزراء على تعديل معايير اللائحة التنفيذية الخاصة بمكامير الفحم النباتي بهدف تطبيق أفضل الممارسات المتاحة في السوق المصري كمرحلة أولى وصولاً إلى أفضل التكنولوجيات المتاحة، تمهيداً للاتجاه نحو العمل بالأفران المطورة خلال عام، مع السماح للتصدير فقط للمنشآت المتوافقة بيئياً.
.
كما تضمنت الموافقة تشكيل لجان بالمحافظات المختلفة تتولى تلقي طلبات استصدار التراخيص اللازمة لمكامير الفحم المطورة، للتيسير على أصحاب المكامير ودعم اللامركزية، وذلك على أن يتولى السادة المحافظين تطبيق هذا النظام كل في محافظته وبدعم فني مقدم من وزارة البيئة، وتضمنت الموافقة أيضاً مد فترة السماح بتصدير الفحم النباتي ثلاثة أشهر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان