إعلان

وزير الكهرباء : نسعى ألا يكون الصيف القادم مظلما.. وأعيننا على محدودي الدخل

02:36 م الخميس 14 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات :

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن الحكومة وافقت، اليوم الخميس، على تخصيص قطعة أرض لإنتاج طاقة كهربائية فوتوفولتية ، وفقا للخطة الاستراتيجية للوزارة ٢٠٢٢ للوصول لأكبر معدل من استخدام الطاقات الجديدة والمتجددة.

وأوضح شاكر، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، بمقر مجلس الوزراء، أن هناك خطة لتعزيز وتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية ، موضحاً أن الاتفاقيات مع شركة سيمنس تسير وفق الجداول الزمنية، وهناك متابعة دورية للاتفاقيات والتغلب على أي معوقات، مشيرا إلى أن أخد المواقع سابقة للجدول الزمني بالعمل بها وأنه بنهاية هذا العام سيتم الوصول إلى ٤ آلاف ميجا من هذه المواقع ومايو ٢٠١٨ ستصل القدرات إلى ١٤ الف ميجا.

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن هناك ٦ محطات يتم العمل عليها، وهناك ٥ الاف فولت خطوط يتم انشائها، وفقا للخطة والجداول الزمنية.

وقال شاكر، " نسعى ألا يكون الصيف القادم مظلم " ، موضحاً أنه تم استعادة عدد كبير من القدرات الكهربائية ، وتم الانتهاء من صيانة ٩٢٪ من المحطات الكهربائية ليتم الانتهاء من الصيانة بالكامل نهاية شهر إبريل الجاري".

وأضاف، أن هناك تنسيق مع وزارة البترول وأنه لم يحدث أي تخفيف أحمال منذ عدة أشهر، وأنه تم عمل عدة تعاقدات خاصة بالمحولات.
وحول زيادة الاسعار بالكهرباء ، قال " نأمل أنه بحلول عام ٢٠١٩ نرفع الدعم عن الطاقة، مع دعم محدودي الدخل ب٩ مليار جنيه، وسيتم دراسة مدها حتى ٢٠٢٢، مضيفا " أعيننا دائماً على محدودي الدخل ولكننا نطالب بترشيد الاستهلاك".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان