إعلان

شفيق: سأعود لمصر قريبًا.. ولست على خلاف مع السيسي

11:18 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

شفيق: سأعود لمصر قريبًا.. ولست على خلاف مع السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - شريف أيمن:

قال الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إن المملكة العربية السعودية لا تمتلك وثائق تثبت ملكيتها لجزيرتي "تيران وصنافير"، متسائلًا: "أين الوثيقة التي بمقتضاها كانت مصر تسيطر وتدير الجزيرتين؟"

وأضاف شفيق، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "العاشرة مساءً"، المذاع على قناة "دريم ٢"، اليوم الثلاثاء، أنه كان يتمنى ألا يتم إصدار قرار التنازل عن جزيرتين بهذه السرعة وبشكل مفاجئ، مؤكدًا أنه يجب أن يتم إجراء دراسات عميقة حول هذا الملف قبل إصدار القرار.

وأوضح شفيق، أن مصر كانت تستخدم هاتين الجزيرتين طوال الفترة السابقة، وعلى الرغم من ذلك لم يتم استدعاء خبراء مصريين لتحديد ملكية "تيران وصنافير".

وتابع: "الشعب فوجئ بالقرار وكنت أتمنى أن يتم تهيئة الأمر للرأي العام قبل اتخاذ القرار بالتنازل عن الجزيرتين، والوقت لم يكن مناسب في ظل زيارة الملك سلمان".

وفيما يخص قضية مقتل الشاب الإيطالي "جوليو ريجيني"، أكد شفيق، أن الحكومة تأخرت بشكل كبير في إظهار الحقائق، مما أدى إلى تفاقم الأزمة وشعور الجانب الإيطالي بعدم اهتمام مصر بالقضية بالقدر اللازم.

وأشار شفيق، إلى أن اتخاذ قرارات متأخرة في قضايا دولية مثل قضية "ريجيني"، يسمح للبعض داخليًا وخارجيًا لبث الشائعات ويبدأ العالم في التعامل معها على أنها حقيقة.

وحول عودته لمصر، قال الفريق أحمد شفيق: "سأعود إلى مصر قريبًا لأمارس العمل السياسي، ولا توجد أية خلافات بيني وبين الرئيس السيسي، ومن يحاول الترويج لوجود خلاف فهو مخطئ".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان