إعلان

عبدالعال: نتعاون مع برلمانات العالم لعقد مؤتمر دولي لمحاربة الإرهاب

07:28 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

عبدالعال: نتعاون مع برلمانات العالم لعقد مؤتمر دول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، فرانس جوزيف بشيرز، وزير الدولة للشئون الاقتصادية بولاية بافاريا، والوفد المرافق له من نواب برلمانيين وكبار رجال أعمال.

في بداية اللقاء أشار عبدالعال، إلى أن مصر وألمانيا دولتان كبيرتان فألمانيا دولة محورية في أوروبا ومصر أيضًا دولة محورية في الشرق الأوسط، مؤكداً على محاربتنا للإرهاب بشتى صوره وأشكاله حتى لا يعبر البحر المتوسط إلى أوروبا ليس فقط عن طريق الضربات الاستباقية ولكن من خلال تجديد الخطاب الدينى والثقافى فمصر تنظر للإرهاب باعتباره ظاهرة يجب تكاتف واتحاد كل الدول لمكافحته والقضاء عليه.

وأضاف، "نحن نتعاون مع كل برلمانات العالم من أجل انعقاد مؤتمر دولي للبرلمانيين لمناقشة مشكلة الإرهاب ووضع الأسس لمحاربته".

وأكد عبد العال، أن البرلمان المصري يعمل من أجل تأكيد مبدأ سيادة القانون واحترام حقوق وحريات المواطنين والعمل على وضع تشريعات لتسهيل الاستثمار وإنهاء الإجراءات الروتينية داخل الجهاز الحكومي ونحن نعول بصفة خاصة على المستثمرين الألمان لما لديهم من خبرة عالية وتكنولوجيا للمشاركة والتوسع في مجال الاستثمار.

وتابع، "استحدث البرلمان لجنة داخل مجلس النواب تسمى لجنة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لدراسة كل ما يتعلق بالاستثمار ومشاكله ومعوقاته"، مؤكدًا أن وزير الاستثمار الألمانى أشار إلى أن مصطلح الإرهاب أصبح مصطلح قاتل يستهدف الأبرياء ولذا فلابد من تكاتف العالم لمحاربته.

وأشار إلى أن ألمانيا ستقدم الدعم الكامل لمصر فى مجال الاستثمار وخصوصاً بعد أن شهد بنفسه الاستقرار والأمن الذى تنعم به مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى والبداية ستكون بزيارة وزير الاقتصاد الأسبوع القادم لمصر للتعاون فى المجالات الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان