إعلان

بعد هجوم النواب.. "عبد العال" يرفع الجلسة ويعلن عن جلسة مسائية لاستكمال بيان الحكومة

05:28 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

بعد هجوم النواب.. "عبد العال" يرفع الجلسة ويعلن عن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

رفع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة الصباحية، للمجلس، على أن تعقد الجلسة المقبلة فى السادسة من مساء اليوم.

وواصل البرلمان، خلال جلسته الصباحية، مناقشة تقرير لجنة الرد على بيان الحكومة. 

وكان عدد من النواب واصل هجومه على الحكومة بسبب برنامجها.

وطالب النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب، خلال الجلسة، بميزانية مضاعفة لمحافظة أسوان، لما لهذه المحافظة من أهمية خاصة كونها منطقة سياحية، وبما تضمه من مناطق ذات أهمية كبري مثل "كوم أمبو" وحلايب وشلاتين والنوبة.

وأكد أن محافظة أسوان علي مدار أكثر من 30 عاما تعاني من التهميش والإهمال، مشددا علي ضرورة وجود استثمارات حقيقية في محافظات الصعيد لتكون على خريطة الإنتاج الحقيقي.

كان "سليم" بدأ كلمته بتوجيه التحية لرئيس المجلس، الدكتور علي عبد العال، قائلا "استاذي وملاذي، الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس".

وقال محمد السيد الحسيني، عضو مجلس النواب، إن "المجموعة الاقتصادية في الحكومة الحالية قبل إجراء التعديل الوزاري منهم لله، وعلي المجموعة الاقتصادية الحالية أن يراعوا ربنا فينا".

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة الصباحية للمجلس، لمتابعة مناقشة تقرير اللجنة الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة.

وأضاف أن "شعار برنامج الحكومة نعم نستطيع، وهو نفس الشعار الذي رفعه أعضاء مجلس النواب في حملاتهم الانتخابية، وهو ما يؤكد أن نجاح الحكومة في برنامجها يمثل نجاحا للبرلمان".

وتابع "ياريت الحكومة تراعي ربنا في الشعب الغلبان ده، واصحي يا حكومة والحقي العجز في الموازنة اللي هيأثر علي التعليم والصحة والصرف الصحي".

وانتقدت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، تجاهل برنامج الحكومة للحديث من قريب أو من بعيد للمصريين في الخارج، على الرغم من أنهم يمثلون قوة هامة لمصر في المرحلة الراهنة، ولا يمكن إنكار دورهم في بناء مصر.

وطالبت بمشروع قومي كبير يكون مظلة لاستغلال أموالهم، مشددة على ضرورة إدراجهم في مشروع التأمين الصحي والاجتماعي، خاصة وأن هناك ما يقرب من 7 مليون مصري في دول الخليج، من الممكن أن يعودوا إلي مصر في أي وقت.

وطالبت الحكومة بتنفيذ ما تم التوافق عليه بشأن نقل جثمان المتوفين في الخارج إلي مصر، على أن تتحمل الدولة التكاليف، داعية لتسهيل إجراءات تجديد واستخراج جوازات السفر، وبطاقات الرقم القومي.

وقالت "11 مليون مصري في الخارج، قوة كبيرة ولهم دور في عملية البناء التي تنشدها مصر في المرحلة الراهنة"، مطالبة الدولة بأن تراعي مصلحة هذه الفئة الهامة من أبناء مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان