إعلان

السفير السعودي: زيارة الملك سلمان ارتقت بالعلاقات مع مصر إلى مستوى التحالف

02:20 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قال السفير السعودي في القاهرة إن زيارة الملك سلمان لمصر ارتقت بالعلاقات المصرية السعودية إلى مستوى التحالف، مضيفا أنها حققت الأهداف المرجوة منها.

وأضاف أحمد بن عبد العزيز قطان، مندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، في بيان أن الاستقبال الذي لقيه الملك سلمان خلال الزيارة "ولاسيما الاستقبال الغير مسبوق في مجلس النواب المصري، الذي أكد محبة وتقدير واحترام كافة أطياف الشعب المصري له واستشعارهم لمحبته لمصر وشعبها".

ولفت قطان إلى أن تكريم جامعة القاهرة لخادم الحرمين الشريفين ومنحه شهادة الدكتوراه الفخرية، جاء بناء على أنه "شخصية عالمية محورية لها تأثيرها البالغ والمشهود في العالم العربي والإسلامي والدولي، واسهاماتها البارزة في خدمة الإسلام والمسلمين في كافة أنحاء العالم".

وقال إن الزيارة سوف يكون لها مردود إيجابي ستظهر نتائجه في القريب العاجل، خاصةً بعد توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاستثمارية والتي ستعود بالنفع على كلا البلدين والشعبين.

اختمم الملك سلمان زيارته للقاهرة استمرت خمسة أيام انتهت يوم الاثنين. وشهدت الزيارة توقيع 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدة مجالات من بينها الكهرباء والإسكان والطاقة النووية وبناء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز في الطور بسيناء، ومشروع التجمعات السكنية ضمن مشروع سلمان لتنمية سيناء، فضلا عن اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين البلدين، التي أثارت الكثير من الجدل بعد إعلان القاهرة تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان