إعلان

وزير القوى العاملة : البطالة بين النساء ثلاثة أضعاف نسبتها بين الرجال

12:55 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:
تصوير- محمود بكار:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن التحديات التي نواجها في العديد من الدول العربية، ترجع إلى عدم الاستقرار الاجتماعي الذي يستتبعه تداعيات خطيرة على الأمن القومي للشعوب العربية.

وأضاف سعفان، خلال كلمته في فاعليات اليوم الثالث، لمؤتمر العمل العربي بدورته الـ43، أن معالجة مشاكل التشغيل والبطالة تؤرق جميع الدول العربية، وأنه لابد من العمل الجاد والدؤب من أجل رفع معدلات النمو الاقتصادي وتعظيم قدرته على خلق فرص العمل.

وتابع أنه يجب العمل على مواجهة التحديات من خلال اتخاذ خطوات فاعلة نحو العمل على محور النمو الاقتصادي مع التنمية البشرية حتى نتمكن من عبور المرحلة الحالية بسلام وباقل خسائر ممكنة، وأنه لابد من تحليل الاوضاع الراهنة ودراسة الامكانيات التنافسية التي يتمتع بها الوطن لاستغلال الطاقات الكامنة لشعوبنا العربية.

وأكد أن العمل على القضاء على ظاهرة البطالة يقتضي دراسة خصائص سوق العمل وهو ما يعتبر مطلبا هاما وضررويا في كل دولة، مضيفا " يجب الا نغفل في الدراسات البطالة بين النساء التي بلغت اكثر من ثلاثة أضعاف معدلاتها بين الرجال".

واقترح سعفان، انشاء بنك للأفكار العربية لتلقي المقترحات والأفكار لاستغلال الطاقات الانتاجية،مؤكدا أنه لابد من العمل على مشروعات التنمية ورفع معدلات التشغيل وتوفير فرص العمل واستعادة رؤس الأموال العربية واتخاذ التدابير اللازمة لتسسير استثمارها، والتركيز على المشروعات ذات الفائدة النسبية، والتركيز على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتوجيه الاهتمام في تطوير قطاعات التمنية البشرية.

وتابع " يتطلب كل ذلك ان نضع جميعا ايدينا معا أي اطراف العمل الثلاثة والدول اعربية جميعا لتخطى هذه الصعاب ونحن نملك من الثروات والقدرات ما يجعلنا نتخطى هذه الأزمة بأسرع ما نكون، وأن نكون بقلب رجل واحد للنهي ننهي فترة الارهاب الاسود".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان