إعلان

"الصيادلة": استمرار صرف علاج "فيروس سي" للأسبوع الثالث

01:40 م الأحد 10 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:
قال الدكتور أشرف مكاوي، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، ومنسق عام مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سي"، إن النقابة مستمرة في المرحلة الأخيرة من مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس"، للأسبوع الثالث؛ حيث تم إجراء الفحوصات الطبية النهائية للصيادلة المصابين من قبل 5 استشاريين وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأضاف مكاوي، في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أن تكلفة شراء علاج فيروس سي وصلت إلى 35 مليون جنية، في حين أن الميزانية التي كانت مقررة للمشروع من 50 إلى 60 مليون، مشيرًا إلى أنه سيتم إدخال الفارق في علاج أسر الصيادلة والحالات الخاصة التي تم عرضها على النقابة من خلال الجمعيات الأهلية وكذلك الحالات الفقيرة التي توجهت بطلب مساعدة من النقابة.

وأوضح مكاوي، أن مشروع علاج أسر الصيادلة المصابين بفيروس سي، التي أعلنت النقابة تبنيه، تم تأجيله لحين الانتهاء من تنظيم المؤتمر الدولي العربي الأفريقي للدواء، والمقرر تنظيمه في 5مايو المقبل.

وأشار إلى أن النقابة ستعلن -فور الانتهاء من المؤتمر- تدشين مشروع علاج أسر الصيادلة والذي يصل الدعم المقترح له 200مليون جنية، في حين أن النقابة تسعى في خطتها لوصول الرقم إلى نصف مليار لإنجاح المشروع على النحو المقرر.

وأكد أن النقابة تعمل من الآن على توفير تكلفة المشروع الأكبر في الصحة "مصر بلا فيروس سي" والخاص بعلاج المصريين من فيروس سي؛ لتصبح مصر خالية تمامًا من المرض، مشيرًا إلى أن النقابة أنهت الخطوات التنظيمية والفنية للمشروع، والتي تتضمن دراسة عددية وتقسيم المحافظات، بالإضافة إلى التكلفة العامة للمقترح وتحضير فريق العمل.

ولفت إلى أن النقابة فتحت حسابًا، يتبع لجنة الإغاثة بنقابة الصيادلة؛ لتلقي التبرعات عليه سواء بالجنيه أو بالدولار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان