إعلان

الجامعة العربية تطالب بتيسير إجراءات العمالة

12:03 م الأحد 10 أبريل 2016

محمد إبراهيم التويجري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال محمد إبراهيم التويجري، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن منظمة العمل العربية هي الذراع الأساسي لجامعة الدول العربية فيما يخص العمال.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الأحد، بعد انطلاق أعمال الدورة (43) لمؤتمر العمل العربي، والتي تستمر لمدة أسبوع، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور ممثلي أطراف الإنتاج "حكومات وأصحاب أعمال وعمال" من جميع الدول العربية، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف التويجري، إن تركيبة الأطراف الثلاثة "حكومة وعمال ورجال أعمال" لابد من استغلالها، بالإضافة إلى تيسير الإجراءات بين الدول والعمل على زيادة الإنتاج، لأن الانتاجية هي أساس النجاح والتقدم، حيث أن العمال بإمكانهم رفع مكانة الدولة.

وطالب التويجري، رجال الأعمال بالاستثمار ببلادهم، والاستفادة من الخبرات الوطنية الكبيرة، مؤكدًا أن المنظمة دورها تنسيقي بين أطراف العمل الثلاثة لتحقيق التوازن بينهم.

وتابع، " ليس من المفترض أن نقول أننا نسعى إلى القضاء على الفقر، ولكن يمكن التقليل منه أو الحد منه، فمن الممكن حل أزمتي الفقر والبطالة من خلال التعاون مع رجال الأعمال، لخلق الوظائف".

وأكد أنه على الحكومات تيسير الإجراءات، بالإضافة إلى تحسين مهارات العمال، مؤكدًا أنه لا يمكن لرجال الأعمال أن يعملوا إلا بوجود بيئة استثمار جاذبة للأموال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان