إعلان

"القاهرة" تضع جدولا زمنيا لإزالة العقارات الآيلة للسقوط

01:37 م الجمعة 01 أبريل 2016

اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قال القائم بأعمال محافظ القاهرة، اللواء أحمد تيمور، إنه جاري حالياً التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لإعداد جدول زمني لتنفيذ القرارات الخاصة بإزالة المباني والعقارات الايلة للسقوط وذات الخطورة الداهمة، على أن يبدأ التنفيذ طبقاً للأولوية حسب حالة الخطورة.

وأكد تيمور، خلال اجتماعه الدوري مع نواب المحافظ والقيادات المركزية بالمحافظة، على أنه تلقى تكليفا من رئيس مجلس الوزراء، بإدارة منظومة العمل بالقاهرة ومتابعة كافة المشروعات الجاري تنفيذها حاليا، وأنه لن يسمح بأي خلل أو تقصير في توفير الاحتياجات اليومية لمواطني القاهرة.

وشدد تيمور، بحسب بيان صادر عن المحافظة، اليوم، الجمعة، على المدير التنفيذي لمشروع السرفيس بالقاهرة، اللواء عمرو جمجوم، بمنع أي مواقف عشوائية داخل القاهرة والتنسيق مع الادارة العامة لمرور القاهرة وجهاز هندسة وتخطيط المرور؛ للتصدي لهذه الظاهرة ودراسة إمكانية إنشاء مواقف رسمية بالأماكن المناسبة بالأحياء بما لا يؤثر سلبا على الحركة المرورية.

كما طالب تيمور، مدير مديرية الإسكان، اللواء هاني شنيشن، بالتنسيق مع المكتب الاستشاري لوضع التصور الأمثل لاستغلال ثلاث قطع أراضي فضاء تم تخصيصها من المحافظة لإنشاء مقرات للإدارات التابعة للمحافظة والتي سيتم إخلائها من مجمع التحرير؛ على أن تتضمن هذه المنشآت الجراجات اللازمة لاستيعاب سيارات العاملين بها والمترددين عليها وكذلك كافة الخدمات اللازمة.

كما أصدر تيمور تعليماته بإحالة موضوع مدرسة رمسيس الخاصة بشبرا، لمركز بحوث الإسكان لإعداد تقرير نهائي عن حالة المدرسة؛ نظراً لتعارض التقارير الهندسية المقدمة من قبل، التي يؤكد بعضها على ضرورة الهدم والإزالة، ويطالب بعض آخر بالإبقاء على المباني مع إجراء ترميمات بسيطة بها.

حضر الاجتماع: اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية والشمالية، وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء محمد بنداري السكرتير العام، والعميد محسن صلاح السكرتير العام المساعد، وحافظ السعيد رئيس هيئة النظافة، وعدد من القيادات والمستشارين القانونيين بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان