إعلان

النمنم: 9 أنواع من الخطاب الديني في مصر.. و"المتشدد" أكثرها خطورة

11:59 م الأربعاء 09 مارس 2016

حلمي النمنم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن جودة:

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن إنتاج الأفلام السينمائية فى مصر أصبح يخضع لمعايير مختلفة عن التي عايشها المصريون فى العقود الماضية، خاصة وأن نسبة متوسط ما يقرأه العرب من الكتب هو 5 دقائق في العام.

وأوضح "النمنم" - في حواره ببرنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور" مع الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أن الإنتاج أصبح يستهدف مواسم معينة كالأعياد للحصول على أكبر كمية من الإيرادات، دون مراعاة المحتوى فى غالبية الأفلام.

وأضاف النمنم، أن عدد الأفلام التى يتم إنتاجها قل كثيراً، بخلاف نيجيريا التي تعاني من إرهاب "بوكو حرام" لكنها أنتجت العام الماضي 300 فيلماً، ومصر أنتجت ما يقارب 25 فيلماً فقط.

وأكد وزير الثقافة، أن وزارة الثقافة لها دور كبير فى تطوير الخطاب الديني فى مصر، لافتا إلى أن القرآن والحديث الشريف هما المقدس الوحيد في التراث الإسلامي، وأن هناك 9 أنواع من الخطاب الديني فى مصر منها الصوفي والأزهري والمتشدد، والأخير هو ما نسعى لمواجهته.

وأشار النمنم، إلى أن الأزهر يُعيد النظر في بعض المناهج التي اعترض عليها بعض العلماء، ورأى أنها لا يجوز دراسته وتعليمها فى وقتنا الحاضر، حتى لا يكون لها دور في التشدد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان